توريد ماكينة آلية لبيع تذاكر المترو وأخرى لتوفير العملات الفكة

توريد ماكينة آلية لبيع تذاكر المترو وأخرى لتوفير العملات الفكة

ahmed attia
خدمات مالية
ahmed attia31 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قامت وزارة المالية بالتعاون مع وزارة النقل وهيئة مترو الأنفاق بالتواصل مع إحدى الشركات الدولية المتخصصة لتوريد ماكينات لاستخراج تذاكر المترو للجمهور بمحطات المترو الرئيسية في سابقة جديدة من نوعها على غرار الماكينات ذات التكنولوجيات المتطورة والمستخدمة في دول العالم المتقدمة.

وذكرت المالية، في بيان لها اليوم، إلى أن هذه الماكينات تسمح أيضا برد باقي المبلغ “الفكة” للمواطنين في حال إدخال مبلغ أكبر من قيمة التذكرة.

وأضافت أنها قامت بإرسال عدة أنواع من تذاكر المترو لإجراء عمليات الاختبارات على ماكينة التذاكر الإلكترونية بمقر الشركة في الخارج، والتي أثبتت فاعليتها بنجاح تمهيدا للتعاقد على عدد أكبر من تلك الماكينات والتي سيتم تركيبها قريبا في المحطات الرئيسية للمترو.

ومن جانبه، أوضح شريف حازم مستشار وزير المالية أنه استكمالا لتنفيذ توجيهات الدكتور محمد معيط وزير المالية للتخفيف عن كاهل المواطنين وتقديم الخدمات اللائقة بهم خاصة فيما يتعلق بتوفير الفكة المستخدمة في استخراج تذاكر المترو ومواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، سيتم توريد ماكينة صراف آلي أخرى تتيح للمواطنين الحصول على العملات المعدنية “الفكة” ذات سعة تخزينية عالية خلال الفترة المقبلة، بعد نجاح تجربة توفير ماكينة لتوفير العملات الفكة خلال الشهر الماضي في بمحطة مترو الشهداء.

وتوقع وصول الماكينتين قبل نهاية العام الحالي للبدء في إجراء الاختبارات اللازمة عليها بمعرفة الجهات المعنية المختصة للوقوف على مدى قدرتها التشغيلية للاستخدام.

وأضاف أن وزارتي المالية والنقل تدرسان مخططا لتعميم تلك الماكينات في غالبية محطات المترو مستقبلا بعد التأكد من نجاح التجربة واستفادة المواطنين وتوفير تذاكر المترو إلى جانب توفير الفكة والتي يستخدمها المواطنين في مختلف احتياجاتهم.

وأكد حرص الوزارة على توفير الفكة بالأسواق لتسهيل العمليات التجارية بين الأفراد أو عند استخدام المواصلات العامة، مشيرة إلى أن هناك العديد من المنافذ التي تستخدمها لطرح الفكة في الأسواق سواء عبر مصلحة الخزانة العامة وفروعها بالمحافظات أو عبر مصلحة سك العملة المسئولة عن سك وطرح العملات المعدنية المساعدة في الأسواق المختلفة والتي تقوم شهريا بطرح كميات ضخمة من تلك العملات وتوفيرها لفروع البنوك والمحال التجارية الكبرى وأيضا لمحطات المترو.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.