استقرار أسعار الذهب فى مصر

استقرار أسعار الذهب فى مصر

ahmed attia
خدمات مالية
ahmed attia8 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

حافظ سعر الذهب فى مصر على استقراره اليوم الأثنين , بينما سجل انخفاضا على المستوي العالمي بسبب ارتفاع سعر الدولار .

و خفف البنك المركزي الصيني من سياسته الداخلية لدعم الاقتصاد المحلي وسط مخاوف من أن يتسبب تصاعد الخلاف التجاري بين قطبي الاقتصاد العالمي في الإضرار بالنمو.

وأشار إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب، في تصريحات له إلى أن السوق سجل هدوء في عمليات البيع والشراء خلال تعاملات اليوم بالرغم من وصول أسعار الذهب إلى مستويات جاذبة للشراء.

وأضاف أن أسعار الذهب استقرت ليسجل عيار (21) سجل 595.50 جنيه للجرام، وسجل الجرام عيار (18) نحو 510.45 جنيه، وعيار (24) 680.55 جنيه، فيما بلغت قيمة الجنيه الذهب نحو 4864 جنيها.

وعالميا انخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بحوالي ثمانية دولارات، بما يوازي 0.66%، ليصل إلى 1197.60 دولار للأوقية، وخسرت العقود الآجلة للفضة تسليم ديسمبر بحوالي 17 سنتا، بما يوازي 1.19%، ليصل إلى 14.47 دولار للأوقية.

وتراجعت أسعار الذهب بأكثر من 12% من ذروتها التي سجلتها في شهر أبريل المالي، ويرجع ذلك إلى قوة الدولار الأمريكي الذي استفاد من اقتصاد الولايات المتحدة المنتعش، إضافة إلى ارتفاع الفائدة في الولايات المتحدة، وتزايد المخاوف من الحرب التجارية العالميةاقتصاد العالي في الإضرار بالنمو.

وأعلن بنك الشعب الصيني أمس الأحد خفض مستوى السيولة النقدية التي يتعين على البنوك الاحتفاظ بها كاحتياطي من أجل زيادة نسبة الحركات المالية وتحفيز النمو.

وخفض البنك نسبة الإحتياطي المطلوبة لبعض المقرضين بمقدار 1.0% إعتباراً من 15 أكتوبر، حيث يبلغ هذا الخفض 1.2 تريليون يوان (175 مليار دولار)، منها 450 مليار يوان لإستخدامها في سداد تسهيلات التمويل متوسطة الأجل المستحقة.

وقال جون شارما الخبير الاقتصادي في بنك استراليا الوطني “بالرغم من أن الدولار لم يرتفع كثيرا، إلا أن المستثمرين قد ينظرون إلى قرار الصين باعتباره علامة على ضعف الاقتصادي الصيني نتيجة للحرب التجارية التي قد تكون في صالح الدولار.”

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.