تقارير : تيسلا وقعت اتفاقية لبناء مصنع لسياراتها بشانغهاي

تقارير : تيسلا وقعت اتفاقية لبناء مصنع لسياراتها بشانغهاي

one24 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

أشتهرت الصين في السنوات الاخيرة بإنها مصنع العالم في العديد من المجالات والصناعات، ومن أهم تلك الصناعات هي صناعة السيارات، فمن الصعب على مصنعي السيارات الأجانب الدخول للسوق الصيني، إلا إذا كان من خلال شراكة مع علامات تجارية صينية وبالتالي التخلي عن جزء من الأرباح وكل التكنولوجيا المستخدمة في التصنيع.

وبحسب تقرير نشره وول ستريت جورنال فأن شركة تيسلا أبرمت صفقة لبناء مصنع في منطقة التجارة الحرة بشنغهاي، وبذلك سيتعين عليها دفع رسوم الاستيراد بنسبة 25%، ولكنها ستحتفظ بالسيطرة الكاملة، ومن المحتمل أن توازن ذلك مع انخفاض تكاليف الإنتاج والشحن.
وبحسب الجريدة فقد رفضت تيسلا حتى الآن التعليق وهذا بجانب اعادة ذكر ما قالته في يونيو الماضي حيث تعهدت “بتحديد واضح” لخططها الصناعية في الصين قبل نهاية عام 2017، وقد أكدت الشركة أنها تتحدث الى حكومة شانغهاي حول المصنع.
إذا كانت تلك الصفقة صحيحة، فيمكن أن تكون بداية ازدهار مبيعات تيسلا في الصين والشركة بشكل عام، حيث قامت الشركة ببيع سياراتها الكهربائية في الصين لسنوات، كما واجهت الشركة صعوبات كثيرة في المبيعات الخارجية، حيث لا يمكنك شراء سيارة كهربائية إذا لم يكن هناك مكان لشحنها، كما يمكن لمصنع شنغهاي أن يساعد على تلبية الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية في السوق الصيني.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة