بروتكول تعاون بين الاتصالات والمركزي للمحاسبات لتطوير الجهاز تكنولوجيا

بروتكول تعاون بين الاتصالات والمركزي للمحاسبات لتطوير الجهاز تكنولوجيا

audai audai
تكنولوجيا
audai audai13 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز المركزي للمحاسبات مذكرة تفاهم وبروتكول تعاون لتطوير الجهاز تكنولوجيا وميكنة نظام العمل به بقيمة مشتركة 11 مليون جنيه.
وقع البروتكول المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمستشار هشام بدوي رئيس الجهاز المركزي للمحاسابات وبحضور لفيف من المسئولين من الجهتين.
وقال المهندس ياسر القاضي ـ في تصريحات له على هامش توقيع البروتكول ـ إن البروتكول تصل مدته إلى 3 سنوات قابلة للتجديد بهدف إحداث نقلة نوعية في آداء الأعمال من خلال تطوير وتحديث مجالات العمل الرقابي والإداري بصفته الجهاز الأعلى للرقابة بمفهومها الشامل.
وأضاف الوزير أن البروتكول يضمن الاستقرار ويحقق الاستقلالية اللازمة للحفاظ على المال العام وملاحقة التطورات العالمية في مجال التطوير التكنولوجي لدعم استقلالية الجهاز ورفع كفاءته الرقابية والمهنية.
وأكد الوزير أن الوزارة على أتم الاستعداد لضخ المزيد من الاستثمارات للتحول إلى المجتمع الرقمي لخدمة وملاحقة الفساد بهدف عمل منظومة متكاملة من الأداء.
وأشار إلى أن تم الاتفاق على البدء بعدد 3 مراقبات حسابات هي البترول والنقل الجوي والاتصالات فضلا عن 3 مقار للجهاز بالمحافظات قابلة للزيادة أو التغيير في سوهاج والإسكندرية وطنطا لتكون بمثابة مشروع استرشادي قبل نشر عملية الربط بالكامل.
من جانبه قال هشام بدوي إن نطاق اعمال البروتكول تتضمن تطوير الشبكة الداخلية للجهاز ونشر التطبيقات الآلية مثل كالأرشيف الالكتروني بجميع إدارات الجهاز وتنفيذ المرحلة الأولى من شبكة معلومات الجهاز الخارجية.
وأكد بدوي أن سياسة الجهاز تقوم على التصدي للفساد باستخدام تكنولوجيا المعلومات بمايتسق مع إرادة الدولة للمحافظة على المال العام وملاحقة كافة أشكال الفساد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة