بالتفاصيل..المصرية تخفض سعر شراء وحدات المكالمات والانترنت من اتصالات

بالتفاصيل..المصرية تخفض سعر شراء وحدات المكالمات والانترنت من اتصالات

audai audai
إتصالات
audai audai5 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

خفضت الشركة المصرية للاتصالات صاحبة العلامة التجارية وي we فى سوق المحمول أسعار وحدات المكالمات والانترنت التى تشتريها من شركة اتصالات مصر وفقا لاتفاقية التجوال المحلى.
وعلمت one أنت الشركة المصرية للاتصالات وفقا للاتفاق الجديد تشترى وحدات الميجا بايت بأقل من 16 جنيها للميجا مقارنة بنحو 18.10 جنيه للميجا فى الاتفاق الأول .
وقالت مصادر مطلعة أن المصرية للاتصالات اعتمدت على خفض حركة المرور على شبكة اتصالات مصر فى الاتفاق الجديد بعد وصول حركة المرور على شبكة المصرية للاتصالات حاليا الى نحو 15 % من إجمالى حركة مرور عملاءها.
وأضافت أن الاتفاق الجديد يتيح تعديل الأسعار وفقا لتطور حركة المرور على شبكتى اتصالات مصر والمصرية للاتصالات وتطور أعداد العملاء , متوقعا خفض الأسعار العام المقبل فى ضوء زيادة حركة المرور على الشبكة الخاصة للمصرية للاتصالات.
وتسبب السعر الأول لشراء وحدات نقل البيانات من اتصالات مصر فى خسارة المصرية للاتصالات نحو 86 مليون جنيه من نشاط انترنت المحمول منذ تقديم خدماتها فى سبتمبر 2017 .
وكشفت مستندات رسمية أن المصرية للاتصالات خسرت 38 مليون جنيه الربع الاخير من العام الماضى ونحو 48.4 مليون جنيه الربع الاول من العام الحالى نتيجة بيع الجيجا بايت المحمول بأسعار أقل من قيمتها .
وأظهرت المستندات أن المصرية للاتصالات باعت الجيجا بايت بنحو 10 جنيهات بينما تقوم بشراء الجيجا بايت من شركة اتصالات مصر وفقا لاتفاقية التجوال المحلى بسعر 18.10 جنيه .
وتحملت المصرية للاتصالات هذه الخسائر لكسب أكبر عدد من العملاء فى المرحلة الاولى من تقديم خدمات المحمول .
وأعلنت اليوم الشركة المصرية للاتصالات WE و شركة اتصالات مصر عن توقيعهما تعديلا لاتفاقية التجوال المحلي التي تم توقيعها في يوليو من العام الماضي.
وفال بيان من المصرية للاتصالات أنها سعت لتوقيع هذا التعديل بهدف الوصول لشروط أفضل على المستوى التجارى ومستوى جودة الخدمة.

احمد البحيرى وحازم متولى
احمد البحيرى وحازم متولى

وتضمنت الاتفاقية مزايا سعرية للشركة المصرية للاتصالات مقارنة بالاتفاقية السابقة نظرا للتطور الحالى لأحجام حركة البيانات لعملاء المصرية للاتصالات فى السوق المصرى.




كما تضمنت الاتفاقية خدمات التجوال المحلى لعملاء المصرية للاتصالات عبر شبكة اتصالات مصر في خدمات الصوت و البيانات، وتمتد الاتفاقية حتي نهاية عام 2022.
ووقعت الشركتان اتفاق أولي لتقديم خدمات الترابط البيني للخدمات الصوتية للمحمول حيث يشمل الاتفاق بعض المميزات التجارية لأسعار الإنهاء على شبكة المحمول للشركة المصرية للاتصالات، و يهدف الاتفاق لوضع الأطر الخاصة بتحقيق الترابط بين الشركتين وهو أول اتفاق توقعه الشركة المصرية للاتصالات لخدمات الترابط البيني للمحمول.
وقال أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات :”إن توقيع الاتفاقيتين خطوة هامة لتحقيق صالح الشركة وخاصة فيما يتعلق بهوامش الارباح وتحسين الخدمات المقدمة لعملائها.
وتبرز الاتفاقيتين قوة العلاقة والشراكة الناجحة مع شركة اتصالات مصر فى كافة المجالات حيث أنهما إمتداد لسلسلة من الاتفاقيات مع اتصالات مصر فى مجال الخدمات الدولية والتجوال المحلى و المشاركة فى المواقع وتمتد لتشمل الشراكات المتوقعة فى مجال خدمات الاتاحه على شبكة المصرية للاتصالات”.
و أضاف البحيري أن توقيع الاتفاقيتين يعد خطوة ضمن الخطة الاستراتيجية للشركة التى ترتكز علي تحسين هوامش الربح لخدمات المحمول عن طريق تقليص نسب تكاليف التجوال المحلى والترابط مرحلياً تزامناً مع الاستمرار فى بناء شبكة الجيل الرابع الخاصة بالشركة.
وقال حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر  أن هذه الاتفاقية ستمثل اضافة حقيقية للشركتين ومن ثم لعملاء الشركتين في المرحلة القادمة”.
وأضاف متولي أن شركة اتصالات مصر تمتلك أفضل تغطية للمحمول في السوق المصري بسبب امتلاكها أحدث شبكة اتصالات تمكنها من تقديم خدمة متميزه للعملاء.



رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة