ايتيدا تتفق مع 6 شركات عالمية لتوسيع نطاق أعمالها في مصر

ايتيدا تتفق مع 6 شركات عالمية لتوسيع نطاق أعمالها في مصر

audai audai
إتصالاتتكنولوجيا
audai audai27 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قال تقرير صادر عن الجمعية الدولية للمحترفين في مجال التعهيد أن مصر تعمل على تطوير البنية التحتية، وتحسين نظم الاتصالات، والارتقاء بمهارات العاملين في هذا القطاع من خلال برامج متعددة، والتدريب على تقنيات متطورة مثل علوم البيانات وتحليل البيانات الكبيرة، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبرانى.
وقال بيان عن هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات أن الهيئة اتفقت مع 6 شركات عالمية تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات وتعهيد مراكز الاتصال على توسيع نطاق أعمالها من خلال ضخ استثمارات جديدة للسوق المصرية وخلق ما يزيد على 3700 فرصة عمل للشباب المصري المتخصص في مجال التعهيد.
وقالت مها رشاد، القائمة بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة، أنه تم الاتفاق مع الشركات العالمية على الإعلان عن استثماراتها في مصر من خلال بيانات مشتركة في وسائل الإعلام العالمية وذلك في إطار الترويج لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المصري مما يسهم في تحسين الصورة الذهنية عن مصر ويعمل على جذب المزيد من الاستثمارات.




وأضافت أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال الهيئة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر وزيادة الصادرات المصرية لهذا القطاع الحيوي.
وأشارت إلى أن الإقبال المتزايد من قبل الشركات العالمية يعكس الثقة في إمكانيات السوق المصرية والتي تتميز بوفرة الكوادر الشابة والمتخصصة، وهذا ما أكدته كل التقارير الدولية الصادرة مؤخرا في هذا المجال وأشادت بعودة مصر وبقوة كواحدة من أفضل مقاصد التعهيد على مستوى العالم.
وذكر التقرير وجود لاعبين كبار من الشركات متعددة الجنسيات فى السوق المصرية . ولا يزال قطاع التكنولوجيا المصري محط أنظار المؤسسات الدولية والشركات الاستشارية ومحور اهتمام الشركات العالمية في مجال تعهيد خدمات التكنولوجيا.




وأضاف التقرير أن عدد العاملين فقط على تصدير خدمات التكنولوجيا والتعهيد بلغ نحو 170 ألف موظف، يقدمون هذه الخدمات إلى 100 دولة في جميع أنحاء العالم بـ20 لغة.
واستند التقرير إلى استطلاع رأي لمعهد “جالوب” الأمريكي للأبحاث يشير إلى أن مصر أفضل دولة في إفريقيا من الناحية الأمنية وتأتي في مرتبة أعلى من كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة، مما يؤهلها لتكون المقصد الآمن والأمثل لاحتضان استثمارات التكنولوجيا وتقديم خدمات التعهيد إلى جميع أنحاء العالم.
وكانت مصر قد جاءت في المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا في مؤشر جاذبية الدول المقدمة لخدمات التعهيد العالمية لعام 2017 والصادر في سبتمبر الماضي عن مؤسسة “إيه تي كيرني”، في حين قامت “الجمعية الألمانية للتعهيد” بإطلاق وتحديث دليل مصر كمقصد لخدمات التعهيد بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”.
بينما وضعت مؤسسة “جارتنر” الاستشارية العالمية، مصر مجددا في تقريرها عن أبرز الدول المقدمة لخدمات التعهيد وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات للعامين 2016 و2017 على التوالي وذلك بعد غياب دام أكثر من 5 سنوات منوهة فيه بأن مصر تأتي ضمن الدول الرئيسية والرائدة في تقديم خدمات التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة