القاضى : استراتيجية لتحويل مصر إلى مركز إقليمي وعالمي للبيانات

القاضى : استراتيجية لتحويل مصر إلى مركز إقليمي وعالمي للبيانات

audai audai
إتصالات
audai audai4 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن هناك استراتيجية لتحويل مصر إلى مركز إقليمي أو عالمي للبيانات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف ياسر القاضي، في مؤتمر صحفي، أن تم عرض هذه الاستراتيجية على الرئيس عبد الفتاح السيسي لتكون مصر مركزاً للداتا سنتر على مستوى العالم باستخدام كافة الميزات التنافسية التي تتمتع بها مصر.
وأوضح الوزير، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأكثر نموا على مستوى الدولة على مدار السنوات الثلاث الماضية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وبلغت حصيلة صادرات خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1.87 مليار دولار أمريكي خلال العام المالي 2016 – 2017، وفقاً للوزارة.
كان الوزير أعلن استراتيجية القطاع حتى 2025، والتي تستهدف زيادة المساهمة بالناتج المحلي إلى 8%، فضلاً عن الوصول بالصادرات التكنولوجية إلى 20 مليار دولار.
من جانب أخر بلغت حصيلة صادرات خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1.87 مليار دولار خلال العام المالي 2016 – 2017.
وأضاف ياسر القاضي في بيان اليوم الأحد، أن معدلات نمو قطاع الاتصالات ارتفعت بنحو 12.5%.
وأكد الوزير، أنه تم توفير 90 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة بالقطاع، ووصلت نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي 3.2%.
وأوضح القاضي، أنه سيتم إنتاج أول تليفون محمول مصري الصنع نهاية هذا العام في أحد مصانع الإلكترونيات في المنطقة التكنولوجية بأسيوط.
جاء ذلك خلال افتتاح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي فعاليات الدورة رقم 37 لمؤتمر ومعرض “جيتكس دبي” الدولي بالإمارات العربية المتحدة، وزيارته الجناح المصري المشارك في المعرض هذا العام.
كانت وزارة الاتصالات أطلقت يوم 28 سبتمبر 2017 خدمات الجيل الرابع للاتصالات رسمياً في مصر.
 
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة