الخمسة الكبار بمبيعات الهواتف الذكية في أوروبا الربع الأول 2018

الخمسة الكبار بمبيعات الهواتف الذكية في أوروبا الربع الأول 2018

one
Ranking
one19 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

المنافسة على مبيعات الهواتف الذكية على اشدها في مختلف الأسواق وليس على مستوى منطقة الشرق الأوسط فقط، بل تمتد المنافسة لمختلف الأسواق، والسوق الأوروبي واحد من الأسواق الغنية والتى تتكالب عليه كبار مصنعي الهواتف الذكية أملا في السيطرة على حصة من المبيعات.




ويظهر تقرير مؤسسة Canalys للأبحاث موقف المنافسة بين كبار بائعي الهواتف الذكية في القارة الأوروبية خلال الربع الأول من العام الجاري 2018
وبحسب التقرير سيطرت سامسونح على الحصة الأكبر من المبيعات خلال الربع الأول من 2018، حيث بلغت حصتها السوقية 33.1 % بتراجعا في المبيعات قدره 15.4 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2017.
ووفقا لتقرير Canalys فقد بلغت مبيعات سامسونج من الهواتف في الربع الأول من العام الجاري بأورويا 15.2 مليون هاتف محمول.
في المرتبة الثاني من قائمة أكبر 5 بائعين للهواتف الذكية في أورويا، جاءت شركة ابل، والتى استحوذت على حصة سوقية قدرها 22.2 % من مبيعات السوق الأوروبي خلال الربع الأول للعام الجاري.




ورغم تراجع مبيعات أبل في الربع الأول بنسبة 5.4 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، الإ انها حققت مبيعات بلغت 10.2 مليون هاتف ذكي ما ساعدها في إحتلال المرتبة الثانية بين أكبر 5 بائعين في أوروبا.
هواوي حققت نمو قدرها 38.6 % في مبيعاتها بالقارة الأوروبية خلال الربع الأول من العام الجاري لتحتل المركز الثالث من حيث حجم المبيعات، وباعت هواوي بحسب تقرير Canalys خلال الربع الأول للعام الجاري 7.4 مليون هاتف ذكي في أوروبا، لتستحوذ على حصة سوقية قدرها 16.1 %.
شاومي القادمة بسرعة الصاروخ لحلبة المنافسة استحوذت على حصة سوقية قدرها 5.3 % من مبيعات الهواتف الذكية في أوروبا خلال الربع الأول من عام 2018، محققة بذلك نمو متسارع في المبيعات وصل الى 999 %، حيث باعت شاومي 2.4 مليون هاتف ذكي في أوروبا خلال الربع الأول لعام 2018.
يبدو ان نوكيا هي الاخرى اشتاقات لرؤية اسمها بين الكبار، حيث تمكنت نوكيا من احتلال المركز الخامس بين أكبر بائعي الهواتف الذكية في أوروبا خلال الربع الأول 2018، وتمكنت نوكيا من بيع 1.6 مليون هاتف ذكي خلال الفترة المذكورة لتستحوذ بذلك على حصة سوقية قدرها 3.5 %.



رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة