الاتصالات والإنتاج الحربي يبحثان التعاون في تطوير قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الاتصالات والإنتاج الحربي يبحثان التعاون في تطوير قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

one
إتصالات
one26 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

التقى محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك لبحث موضوعات التعاون المشترك ووضع مقترح لتنفيذ الخطط المستقبلية بين الوزارتين .




واستعرض العصار عدد من المشروعات التى تم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الاتصالات تعميق التصنيع المحلى فى مجال صناعة الإلكترونياتإنشاء محطات طاقة شمسية بالمناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوطتطوير مكاتب البريد ..” إلى جانب مشاركة الطرفين فى عدد من المبادرات أهمها مبادرة تصميم وصناعة الإلكترونيات مصر المستقبل وكذا مبادرة التعلم التكنولوجى للشباب والعلماء مصر المستقبل وايضاٌ تنفيذ مشروع قواعد البيانات المتكامله.

وأشار العصارأن وزارة الإنتاج الحربي تمتلك العديد من الإمكانيات الفنية والتكنولوجية التى يمكن إستغلالها للمشاركة فى كافة المشروعات التى تقوم وزارة الإتصالات بتنفيذها.

ومن جانبه قال وزير الاتصالات على أنه تم بحث التعاون في عدد من المجالات ومنها صناعة الالكترونيات وبالأخص أجهزة التابلت، والتوسع في عمليات التدريب من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإعداد كوادر فنية من وزارة الإنتاج الحربي فيما يتعلق بعدد من الموضوعات التكنولوجية المتخصصة مثل انترنت الأشياء والأنظمة المدمجة، بالإضافة إلى التعاون المشترك في مجالات البحوث والتطوير.

وأضاف طلعت أنه تم أيضاً بحث تنفيذ عدد من خطط العمل، والمشروعات المستقبلية الخاصة بمعاونة وزارات مثل الصحة، والزراعة، والتعليم في إنفاذ وتطوير مشروعات المجتمع الرقمي.




رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة