الأسباب الرئيسية لنمو قطاع تكنولوجيا المعلومات بمصر في 2017

الأسباب الرئيسية لنمو قطاع تكنولوجيا المعلومات بمصر في 2017

one
إتصالات
one28 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

عام 2017 شهد نوا قويا لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفي هذا التقرير تنشر لكم ONE أبرز ملامح النمو التى تحققت بقطاع تكنولوجيا المعلومات خلال العام المشرف على الانتهاء.

وخلال 2017 تم تنفيذ عدد من البرامج لتقديم الدعم المادي والفني من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» من أجل رفع كفاءة الشركات المصرية.
وإيجاد مصادر التمويل لها، وتدريب المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات، وتطوير منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، ومساعدة الشركات على دخول أسواق جديدة.
وأشادت عدد من البيانات والتقارير والتصنيفات الدولية بمكانة مصر كمقصد جاذب للاستثمارات ورائد في مجالات تقديم خدمات التعهيد، وخدمات تكنولوجيا المعلومات، والخدمات العابرة للحدود، من أبرزها التقارير الاتية:
1-تقريرA.T. Kearney لعام ٢٠١٧ الذي أدرج مصر في المرتبة الأولى على منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والمرتبة ١٤ عالمياً كمقصد لصناعة التعهيد.
2-أدرجت شركة الاستشارات العالمية “جارتنر” في تقريرها لعام ٢٠١٧ مصر ضمن أفضل مقاصد هذه الصناعة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا.
3-مجموعة إكسفورد بيزنس البريطانية للأبحاث أكدت على أن قطاع تكنولوجيا المعلومات في مصر يشهد طفرة في التوظيف، وبالأخص من قبل الشركات متعددة الجنسيات التي تتوسع في استثماراتها داخل مصر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة