تعرف على خطط قطاعات النقل في مصر

تعرف على خطط قطاعات النقل في مصر

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia4 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

استعرض الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اليوم الأربعاء، خطط الوزارة في كافة قطاعات النقل وذلك أمام منتدى قطاع النقل واللوجستيات في مصر الذي تنظمه لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال المصريين.

وذكرت وزارة النقل – في بيان – أن الوزير تحدث عن شبكات النقل في أنحاء الجمهورية وأهداف وزارة النقل لدعم التجارة والآثار الاقتصادية لمشروعات الموانئ الجافة والمناطق اللوجستية والتكامل بين مراكز النقل اللوجستية والموانئ الجافة مع شبكة الطرق الدائرية الجديدة (الإقليمي والأوسطي)، بالإضافة إلى أهم مشروعات إنشاء الموانئ الجافة والمناطق اللوجستية.

وفي مجالات الطرق والسكك الحديدية والنقل النهري، استعرض عرفات المشروع القومي للطرق على مستوى الجمهورية وأهم مشروعات محاور النيل الجاري تنفيذها بتكلفة ٢٠ مليار جنيه، وكذلك خطة الطرح الخاصة بإنشاء الموانئ النهرية الحديثة.

وكذلك الأهمية والخصائص الفنية لخط سكة حديد السخنة/ العاصمة الإدارية/ ٦ أكتوبر/ العلمين بطول ٥٠٤ كم، بالإضافة إلى خطة إنشاء خطوط جديدة وإعادة تأهيل خطوط قائمة لخدمة نقل البضائع بالسكك الحديدية.

وفي مجال الموانئ البحرية، استعرض الوزير المشروعات الاستثمارية الكبرى بالموانئ البحرية وخاصة في موانئ البحر الأحمر ودمياط والإسكندرية.

ودعا وزير النقل المستثمرين المصريين للاستثمار في قطاعات النقل المختلفة، مشيرًا إلى أن المشروعات التي قامت بها الوزارة تمهد الطريق أمام المستثمرين على النحو الذي يساعد على توفير موارد مالية ضخمة، مؤكدًا أن المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.