المالية: تعديل سعر الدولار الجمركي للسلع الاستفزازية لحماية الصناعة الوطنية

المالية: تعديل سعر الدولار الجمركي للسلع الاستفزازية لحماية الصناعة الوطنية

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia2 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

قال محمد معيط وزير المالية إن قرار تعديل سعر صرف الدولار الجمركي للسلع الاستفزازية يهدف إلى حماية الصناعة الوطنية وتمييزها عن السلع تامة الصنع التي يتم استيرادها من الخارج.

وأضاف وزير المالية في مؤتمر صحفي نظمته الوزارة اليوم أنه يجب على الوزارة حماية الصانع المصري الذي يوفر فرص عمل للمصريين، موضحا أنه منذ تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2011 كانت هناك تقلبات ما دعا الوزارة لاعتماد آلية الدولار الجمركي لتثبيت أسعار السلع في وقت لم تكن الأسواق مستقرة فيه.

سعر الدولار الجمركي

وأشار إلى أن الوقت حان لكي يتم مراجعة سياسة الدولار الجمركي لحماية الصناعة الوطنية واتخاذ القارات المناسبة للاقتصاد الوطني.

وفي سياق آخر قال معيط إن الموازنة العامة حققت مستهدفاتها في الربع الأول من العام المالي الجاري رغم وجود الكثير من المؤثرات السلبية العالمية مثل ارتفاع سعر النفط وارتفاع الفائدة على الدولار وهروب الاستثمارات غير المباشرة في أذون وسندات الخزانة من الاقتصادات الناشئة، موضحا أن ذلك إنما يدل على قوة ومتانة الاقتصاد المصري.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.