اتصالات مصر تدرس مشروعات جديدة لتوفير موارد دولارية

اتصالات مصر تدرس مشروعات جديدة لتوفير موارد دولارية

audai audai
إتصالات
audai audai3 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تستعد شركة اتصالات مصر مشروعات جديدة لتوفير موارد دولارية لتغطية نفقاتها فى عمليات استيراد الالات والمعدات اللازمة لتطوير شبكاتها.

قال خالد حجازى الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر ان الشركة تدرس مشروعات جديدة بهدف تحقيق موارد دولارية لتغطية نفقاتها الدولارية واستيراد المعدات اللازمة للشبكات .
قال حجازى ان اتصالات مصر تسعى لدعم الصناعات القائمة على الانترنت والخدمات المقدمة من خلاله، على ان يتم منح المشتركين تجربة انترنت جديدة ترفع من القدرة على إدارة ألاعمال بشكل أكثر سرعة , كما تركز على دعم القطاع المؤسسي وعقد شراكات جديدة في قطاع الأعمال.
واشار الى الشركة تستعد لطرح تطبيقات الفترة المقبلة قائمة على سرعات الانترنت العالية، كما ستركز على تطوير والاعتماد على مفهوم انترنت الأشياء الذي سينتشر بشكل كبير فى السوق المصرية، خاصة أن المستقبل يتجه نحو خدمات نقل البيانات.
وتراهن الشركة على نمو هذا النشاط فى مصر بدعم الشريحة العمرية من الشباب , مما حدا بها ضرورة الحصول على خدمات انترنت بسرعات جيدة تواكب تطلعات العملاء ، وهو ما تسعى اتصالات لتقديمه بأحدث تكنولوجيا وصلت إلى السوق المصري.
الا ان الشركة تواجه عدة تحديات ذكرها حجازى فى ضرورة مراجعة أسعار البينة التحتية، متوقعا ان تتعاون وزارة الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع المصرية للاتصالات فى هذا الامر ، لضمان مسيرة التطوير في هذا القطاع الاستراتيجي، بالاضافة الى توفير التنافسية العادلة باعتبارها الطريق الصحيح لنمو القطاع في مصر.
اكد حجازى ان كافة الإجراءات الإقتصادية الأخيرة أثرت على إيرادات الشركة، وفي مقدمتها تحرير سعر الصرف الذي أثر على كافة الشركات العاملة في السوق المحلي بنسبة كبيرة.
وتراجعت الارباح بنسبة تجاوز 50 % بعد تحرير سعر صرف الجنيه وذلك في ظل ثبات أسعار الخدمات المقدمة للجمهور.
اضاف : “كان من الضروري أن يستجيب جهاز تنظيم الاتصالات للشركات بتحريك أسعار كروت الشحن حتى نستطيع الاستمرار في تقديم خدمات ذات جودة مرضية للجمهور”.
ووفقا لحجازى تعمل اتصالات مصر حاليا على دفع الايرادات التشغيلية وضخها لتخفيض الديون على الشركة لمواجهة أثار برنامج الاصلاح الاقتصادى , بالاضافة الى خفض تكاليف التشغيل عبر سياسات تكاملية تعتمد على تقليل الإنفاق فى الأنشطة غير الرئيسية.
واوضح ان القيمة المضافة للخدمات الفيصل الاساسى فى ترتيب السوق الفترة المقبلة بين المشغلين الاربعة , وان العميل في مصر يمتلك خبرة تجعله قادرا على التمييز.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة