إيماركتينج إيجيبت تصدر تقرير عن توجهات إستخدام الشبكات الإجتماعية

إيماركتينج إيجيبت تصدر تقرير عن توجهات إستخدام الشبكات الإجتماعية

audai audai
إتصالاتشبكات إجتماعية
audai audai5 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أصدرت شركة إيماركتينج إيجيبت تقريرها السنوي الثامن مقدمةً “رؤى عن التسويق الإلكتروني في مصر”، وهو التقرير الذي يهدف إلى الإسهام في تكوين رؤية متكاملة عن كيفية التسويق عبر الإنترنت والشبكات الاجتماعية.

تضمن التقرير هذا العام نتائج استطلاع رأي عينة 3,222)) من مستخدمي الإنترنت في مصر، وقد تم تكوين هذه العينة في ضوء الاعتبارات الإحصائية التي تضمن التعبيرعن إجمالي مستخدمي الإنترنت في مصر .
ووفقا للتقرير تأتي مصر في المركز 11 على مستوى العالم بنحو 36 مليون مستخدم للفيسبوك بنهاية عام 2017، وهو ما يعادل حوالي 2% من إجمالي مستخدمي الفيسبوك في العالم،البالغ عددهم ما يزيد عن مليارين مستخدم على مستوى العالم- أي حوالي ربع سكان العالم- وذلك حسب التقرير الأخير الصادر من الفيسبوك (الربع الثالث للعام 2017).
كذلك تأتي مصر في المركز الأول على مستوى الدول العربية بنحو 25% من إجمالي مستخدمي الفيسبوك(البالغ عددهم نحو 145 مليون مستخدمفي الدول العربية).
وقال التقرير ان نحو 64% من المستخدمين ذكور، بينما الإناث يمثلن نحو 36%.
إلا ان الإناث أصغر عمراً من الذكور؛ فمن بين الإناث تبلغ نسبة المستخدمات الأصغر من 25 سنة نحو 51%.
ونحو 94 % يتصفحون الموقع باستخدام الموبايل (مع ملاحظة أنهم قد يستخدمون الكمبيوتر واللابتوب أيضاً).
ووفقا لتوجهات المستخدمين فإن نحو 81% من المستخدمين لايستطيعونالاستغناء عن الإنترنت.
وأكد نحو 87% من المستخدمين أن أهم استفادة لهم من الإنترنت هي الحصول على فرص للتعلم.
أما عن أنشطة استخدام الإنترنت؛ ففي المقدمة جاءت عمليات البحث بنحو 78% من المستخدمين، وجاء التواصل الاجتماعي في المرتبة الثانية بنحو 77%.
وتمثل صفحات الفيسبوك أحد أشهرالأدوات التسويقية، وهنا اتضح أن الاعجاب بالصفحات التجارية يكون في المقام الأول بهدف الحصول على تخفيضات،عروض وهدايا لنحو 33%، ولمتابعة الأخبار والاطلاع على محتوى جديد بنحو نفس النسبة.
ونحو 83% من مستخدمي الفيسبوك يستخدمونه يومياً، وتشهد فترة المساء المتأخر أعلى معدلات النشاط، وهو ما أكده نحو 60% من المستخدمين.
وحوالي 92 % من مستخدمي الفيسبوك يستخدمونه للبقاء على تواصل مع الأهل والأصدقاء، بينما يأتي اكتساب معرفة أو الحصول على نصائح والتشبيك الاجتماعي في المقام التالي لنحو 85% من المستخدمين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة