أوراكل تعيد رسم سوق الحلول السحابية بإطلاق قاعدة بيانات ذاتية القيادة

أوراكل تعيد رسم سوق الحلول السحابية بإطلاق قاعدة بيانات ذاتية القيادة

one
إتصالات
one28 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

كشف اليوم رئيس مجلس الإدارةشركة أوراكل لاري إليسون، عن تقديم شركته أول خدمة قائمة على قاعدة بيانات “ذاتية القيادة”. وجاء الكشف عن هذه الخدمة الثورية الأولى من نوعها في العالم خلال في فعالية أقامته أوراكل اليوم، لتصبح أول خدمة قاعدة بيانات سحابية ذاتية القيادة والتأمين والإصلاح.

وتستخدم الخدمة التي أطلق عليها اسم “مستودع بيانات أوراكل السحابي ذاتي القيادة” (Oracle Autonomous Data Warehouse Cloud)، تقنيات التعلم الألي لتحقيق مستويات متفوقة من الأداء والأمن والإتاحة، من دون تدخل بشري، وهي متاحة بنصف سعر خدمة “أمازون ويب سيرڤيسز”.
قال إليسون. “تستند قاعدة بيانات أوراكل “ذاتية القيادة” على تكنولوجيا باعتبارها ثورية مثل الإنترنت. انها تصحح و تضبط و تحدث نفسها. تكلفة قواعد بيانات الأمازون تكلف أكثر و تفعل أقل من ذلك.”
وتتيح خدمة مستودع بيانات أوراكل السحابي ذاتي القيادة جميع الإمكانيات التحليلية ومزايا الأمن والإتاحة العالية لقاعدة بيانات أوراكل من دون التعقيدات المتعلقة بالضبط والإعدادات والتشغيل، حتى في ظلّ تغيّر مهام العمل التخزينية وأحجام البيانات.
وتُعدّ قاعدة البيانات ذاتية القيادة فئة جديدة تماماً من المنتجات لا تتطلب أية إدارة تشغيلية من جانب العميل، ما يسمح بتخزين بيانات السحابة بسهولة وسرعة ومرونة
مميزات قاعدة البيانات ذاتية القيادة من أوراكل :
سهولة الاستخدام: يعمل تقديم أول مستودع بيانات من خطوة واحدة في القطاع على تطوير مستودع بيانات آمن يتمتع بمزايا النسخ الاحتياطي التلقائي والتشفير وبنية قابلة للإتاحة على أعلى مستوى في ثوانٍ معدودة. ويُعدّ الانتقال إلى السحابة عبر مستودع البيانات هذا بسيطاً بسبب التوافق الكامل للنظام مع قواعد البيانات القائمة لدى الشركات.
السرعة: يتسم “مستودع بيانات أوراكل السحابي ذاتي القيادة” بأداء متفوق في الاستعلام على مستوى القطاع دون الحاجة إلى توليف لضبطه، ويتميز بكونه أسرع بكثير من المستودعات السحابية الأخرى، فيما تضمن أوراكل تنفيذ مهام العمل نفسها بنصف تكلفة خدمات “أمازون ويب سيرڤيسز”.
المرونة: تغيير أحجام الحوسبة والتخزين بطريقة مستقلة، فالقدرة على تنمية الموارد أو تقليصها ديناميكياً تمكّن العملاء من الدفع مقابل كل استخدام، ما يؤدي إلى خفض التكاليف بشكل كبير.
وأصبح مستودع البيانات الذي يُعدّ الأكثر رواجاً في العالم، بفضل هذا التقدّم الملحوظ، الأبسط والأكبر من نوعه على مستوى العالم.
ويُعتبر “مستودع بيانات أوراكل السحابي ذاتي القيادة” الأول في قائمة مرتقبة من خدمات قواعد بيانات أوراكل السحابية ذاتية القيادة، وقد استُند في ابتكاره على عقود من الخبرة والريادة التقنية في مجال تطوير قدرة الشركات على الاستفادة من خدمات قواعد البيانات.

Larry_Ellison- one eg dot net
Larry_Ellison- one eg dot net

وتشمل الخدمات الأخرى المرتقبة قاعدة بيانات أوراكل ذاتية القيادة لتنفيذ المعاملات Oracle Autonomous Database for Transaction Processing، وقاعدة بيانات أوراكل ذاتية القيادة” Oracle Autonomous NoSQL Database، المتسمة بالسرعة الفائقة في الإدخال والإخراج للبيانات ذات الأحجام الكبيرة التي كثيراً ما تتطلبها إنترنت الأشيا.
، وقاعدة البيانات الغرافية ذاتية القيادة Oracle Autonomous Graph Database للتحليل الشبكي. ويتم ضبط كل من هذه المنتجات وفقاً لمهام العمل الخاصة بها، وتجمع فيما بينها الخصائص المميزة لخدمات قواعد بيانات أوراكل ذاتية القيادة، والتي تشمل:
خصائص قاعدة البيانات الغرافية :
التشغيل الذاتي: يُلغي العمل البشري والخطأ البشري في تقديم قواعد البيانات، وتأمينها، ومراقبتها، وإجراء النسخ الاحتياطي والاسترداد وتحديد الأخطاء وإصلاحها، فضلاً عن إجراء عملية الضبط المناسب لقاعدة البيانات، فيما تعمل على إجراء الترقيات تلقائياً وتصحّح نفسها بنفسها أثناء التشغيل.
التأمين الذاتي: تؤمّن هذه الميزة الحماية من أخطار الهجمات الخارجية والمستخدمين الداخليين. وهي تطبّق تحديثات الأمان تلقائياً أثناء التشغيل لضمان استمرار الحماية من الهجمات الإلكترونية، علاوة على تشفير جميع البيانات تلقائياً.
الإصلاح الذاتي: يتيح الحماية المؤتمتة من جميع فترات التوقّف المخطط لها وغير المخطط لها، لتصل بمستوى الإتاحة إلى نسبة 99.995 بالمئة، أي بمعدل يقلّ عن دقيقتين ونصف في الشهر، بما يشمل عمليات الصيانة المخطط لها.
وقد بُني “مستودع بيانات أورراكل السحابي ذاتي القيادة” على تقنية Oracle Database 18c، أول نشر للإصدار السنوي الجديد من برمجية قواعد البيانات من Oracle. وتُعدّ تقنية Oracle Database 18c مهداً للابتكار باشتمالها على أكثر من 100 ميزة جديدة، وقد باتت متاحة في كل من خدمات أوراكل  السحابية، ونظم أوراكل الهندسية، وعبر livesql.oracle.com.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة