أكثر 10 مديري تسويق تأثيرًا في العالم

أكثر 10 مديري تسويق تأثيرًا في العالم

audai audai
Ranking
audai audai7 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أصبح مدير التسويق واحدًا من أهم المديرين التنفيذيين؛ فمدير التسويق يعبر عن صوت العملاء الذين يمثلون أساس نجاح أي شركة.
وقد أصبح دور مدير التسويق معقدًا أكثر من أي وقت مضى؛ فلم يعد دوره مقتصرًا على إدارة الحملات الإعلانية، بل أصبحت هذه الوظيفة تتطلب مهارات وخبرات متنوعة، وفَهْما جيدا للأعمال. ويتمتع مديرو التسويق الآن بنفوذ يمكنهم من تحفيز الابتكار ودفع عجلة نمو الشركات.
وقد نشرت مجلة “فوربس” مؤخرًا تصنيفًا لأكثر 50 مدير تسويق تأثيرًا في العالم، اختارتهم من بين أكثر من 500 من أفضل العلامات التجارية وأكثرهم قيمةً.
واعتمدت المجلة، في تصنيفها وتقييم تأثير مديري التسويق، على مؤشرات أداء العلامة التجارية، مثل معدلات التفاعل والمشاركة مع منشورات العلامة التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتأثير الشخصي على الوعي بالعلامة التجارية، كإجمالي الإشارات المباشرة وغير المباشرة على تويتر، بجانب الصناعة والتأثير الداخلي، كحجم علاقات مدير التسويق على “لينكد إن”.
تم دمج هذه المؤشرات داخل مؤشر واحد للخروج بتصنيف أكثر 50 مدير تسويق تأثيرًا في العالم. وفيما يلي أكثر 10 مديري تسويق تأثيرًا في قائمة “فوربس”.
10- مارك ماثيو
هو مدير تسويق شركة “سامسونج” في أمريكا، الذي اشتهر بقدرته على الابتكار والإبداع ونقل التسويق في الشركة إلى مستوى جديد؛ إذ يركز مارك وفريق العمل على استراتيجية تسويق تقوم على 3 ركائز أساسية؛ هي: “كن إنسانًا، كن واقعيًّا، كن مبدعًا”.
ومن خلال هذه الاستراتيجية، يُركز مارك وفريقه على إضفاء الطابع الإنساني على العلامة التجارية عبر جميع منصات التسويق، وإعادة بناء الطريقة التي تتفاعل بها الشركة مع عملائها، من خلال التواصل معهم من الناحية العاطفية، وبطريقة توضح لهم كيف يُمكن لخدمات الشركة ومنتجاتها أن تحل مشكلاتهم، وتكسر الحواجز وتفتح المجال لتعزيز إمكاناتهم.
9- كريستين ليمكاو
هي مديرة التسويق في بنك “جي بي مورجان تشيس” منذ عام 2014، وقد نجحت خلال السنوات القليلة الماضية في دفع الصناعة نحو التغيير بدفاعها عن ضرورة وجود شفافية في بيانات الأسعار بين الوكالات الإعلانية.
كما تناولت ليمكاو قضية سلامة العلامة التجارية بعد ظهور إعلانات البنك على مواقع إخبارية مزيفة في بداية 2017، وقللت عدد المواقع التي تظهر بها إعلانات البنك من 400 ألف موقع إلى 5 آلاف موقع فحسب. ولم يُحدث ذلك سوى تغيير ضئيل في ظهور الإعلانات.
8- دين إيفانس
يتولى إيفانس منصب مدير التسويق في شركة “هيونداي” منذ عام 2015، ويركز منذ توليه المنصب على جعل عملاء هيونداي في مركز أولويات الشركة؛ لتحويل مزيد من العملاء المُحتملين إلى عملاء فعليين في ظل تغير عادات الشراء بسرعة كبيرة.
قام إيفانس مع فريقه بتحسين أساليب التسويق الرقمي للشركة، وزيادة استخدام البيانات والتحليلات، وتقديم مقاييس أداء أكثر دقةً. وقد نجحت الشركة في التسويق الرقمي الجديد، حتى إن إحدى حملاتها على مواقع التواصل الاجتماعي قد حققت أكثر من 74 مليون مشاهدة.
7- فيل شيلر
يتولى فيل شيلر مسؤولية تسويق كل أجهزة آبل والتطبيقات ومتجر البرامج حول العالم، ووضع خطط التسويق مع شركات الاتصالات العالمية، وهو من قادة آبل القلائل الذين لديهم حساب فعَّال على موقع تويتر.
كان شيلر قد انضم إلى شركة آبل عام 1987، ثم تركها وعاد مرة أخرى إليها عام 1996، وأصبح المسؤول عن التسويق ومساعد ستيف جوبز الرئيسي في إعداد وتجهيز مؤتمرات الشركة.
6- آن ليونيس
قادت ليونيس شركة “أدوبي” نحو التحول الرقمي، وتطبيق مجموعة شاملة من حلول التسويق الرقمي، كما أنها تدفع الموظفين نحو الابتكار بمنحهم أهدافًا طويلة الأجل للعمل عليها، وتشجيعهم على المخاطرة والتفكير بشكل أكبر دون خوف.
5- راجا راجمنار
هو المدير التنفيذي للتسويق في “ماستر كارد” منذ عام 2013، ويتولى مسؤولية الإعلانات، والترويج، والأبحاث، ومبادرات التسويق الرقمي والاستهلاكي في “ماستر كارد” التي تعد من أكثر الشركات قيمةً في العالم.
4- أنطونيو لوسيو
يتولى لوسيو منصب رئيس قسم التسويق والاتصالات في شركة “إتش بي” على المستوى العالمي، ويركز على إعادة تشكيل العلامة التجارية “إتش بي” التي تأسست عام 1939، من خلال المزج بين التاريخ العريق للمؤسسة واحتمالات الابتكار المتعددة للمستقبل، والتركيز على تلبية احتياجات الجمهور المستهدف من جيل الألفية.




3- ليزلي بيرلاند
تشغل ليزلي منصب المدير التنفيذي لقسم التسويق في شركة “تويتر”، وتتولى مسؤولية المنتجات وتسويق المبيعات والعملاء والاتصالات العالمية.
لدى ليزلي تاريخ كبير وخبرة واسعة في مجال التسويق عبر الإنترنت؛ فقبل انضمامها إلى شركة “تويتر” تولت عدة مناصب؛ منها نائبة المدير التنفيذي في شركة “أمريكان إكسبريس”.
2- ليندا بوف
تركز بوف على قيادة “جنرال إلكتريك” نحو التحول الرقمي، والتسويق عبر وسائل الإعلام الرقمية، وتبني المفاهيم التي تدمج المحتوى والتصميم والتكنولوجيا، وتبني التغيير في جميع أنحاء “جنرال إلكتريك” من خلال استراتيجية تسويقية تمزج بين فن وعلم التسويق.
1- كيث ويد
يشغل كيث منصب مدير قسم التسويق والاتصالات في “يونيليفر”، ويتولى ملف تحول الشركة نحو الاستدامة، وقد عمل في “يونيليفر” في المملكة المتحدة وفرنسا وأمريكا في مجموعة من المناصب المتعلقة بالإدارة والتسويق.



رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة