أفضل كتابين قرأهما الملياردير بيل جيتس في 2018

أفضل كتابين قرأهما الملياردير بيل جيتس في 2018

audai audai
بره الصندوق
audai audai9 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

يقرأ الملياردير “بيل جيتس” عادة نحو 50 كتابًا خلال العام، ويعطي القراءة أولوية على الهوايات الأخرى، وقبل أيام كتب على موقع التواصل الاجتماعي “رديت”: هناك الكثير من الأشياء الجيدة لمتابعتها، الناس يخبرونني حقًا عن أمور عظيمة، مثل المسلسل التلفزيوني “لعبة العروش”، لكني في الحقيقة أخصص الكثير من الوقت للقراءة.
وشارك “جيتس” متابعيه أفضل كتابين قرأهما حتى الآن منذ بداية عام 2018، قائلًا: هناك كتابان مدهشان، الأول هو “Enlightenment Now- التنوير الآن” للكاتب “ستيفن بينكر”، والثاني هو “Factfulness- حقائق الأمور” لـ”هانز روزلنج”، وكلاهما ممتع القراءة ويوضح أن العالم في سبيله للتحسن.




وفي منشور عبر مدونته، وصف “جيتس” كتاب “التنوير الآن” بأنه المفضل لديه على مر العصور، مضيفًا: العالم يتحسن حتى لو لم يكن يشعر بذلك دائمًا، أنا مسرور لأن لدينا مفكرين بارزين مثل “بينكر” لمساعدتنا في رؤية الصورة الكبيرة.
وأوضح أن الكتاب يكشف عن ارتفاع متوسط معدل الذكاء العالمي بمقدار 3 نقاط كل عشر سنوات، مضيفًا: العالم بات يشجع الفكر المجرد في سن صغيرة، ويجعلنا أكثر ذكاءً.
كتاب “حقائق الأمور” لأستاذ في الصحة الدولية، ويستعرض أخطاء البشر في حل المشاكل المشتركة التي تواجه العالم، ويقول إنه بدلًا من النظر إلى الحقائق، يتأثر الناس إلى حد كبير بتحيزاتهم اللاواعية، لكنه يؤكد أن العالم يبلي بلاءً أفضل مما يبدو عليه.
المصدر : ارقام

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة