موقع نظام نور.. تسجيل الطلاب المستجدين ورابط استعلام النتائج

موقع نظام نور.. تسجيل الطلاب المستجدين ورابط استعلام النتائج

ahmed attia
أسواق عالمية
ahmed attia5 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

فتح نظام نور فى المملكة العربية السعودية باب التسجيل الإلكتروني في الصف الأول الابتدائي للطلاب المستجدين، وتشمل عملية التسجيل السعوديين وغير السعوديين.

وسيتم فتح التسجيل للطلاب المستجدين في مدارس التعليم الحكومي والمدارس الأهلية، والمدارس الدولية التي تطبق برامج تعليم دولية، وكذلك معاهد التربية الخاصة ومعاهد تحفيظ القرآن.

يتم التسجيل في نظام نور للطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي للطلاب السعوديين، وأيضا الطلاب غير السعوديين في المدارس الأجنبية والمدارس الأهلية، ويتم التسجيل أيضاَ للطلاب السعوديين من آباء غير سعوديين وأمهات سعوديات في المدارس الحكومية السعودية التي لا يتم بها مفاضلة من يوم 4/6/1939، وسيتم فتح التسجيل في نظام نور للطلاب غير السعوديين الذين تتم معاملتهم معاملة السعوديين من يوم 3/7/1939.

وسوف يتم فتح التسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين غير السعوديين الذين يخضعون النسبة التي قررتها وزارة التعليم السعودية لمن يعمل أولياء أمورهم في المملكة بالقطاع الحكومي يوم 17/7/1939، وسيتم تسجيل الطلاب غير السعوديين الذين يشتغل أولياء أمورهم بالقطاع الخاص في المملكة من يوم 1/8/1939.

وأعلنت وزارة التعليم السعودية عن الأوراق المطلوبة ليتم إكمال ملف الطالب وهي:

شهادة الميلاد الأصلية مع توفير صورة منها.
الكارت الخاص بالعائلة وصورة منها.
شهادة التطعيم الخاص بالطالب مع وجود صورة منها.
توافر صور شخصية للطالب.
توفير ملف أخضر.

وأعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن بدء التسجيل الإلكتروني للطلاب المستجدين في نظام نور لمن أتموا الست أعوام، والطلاب الذين لم يتموا الستة سنوات يمكنهم التسجيل لهم في نظام نور بناءً على عدة معايير وشروط للعام الدراسي 1439/1440

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.