أبل ستستخدم شرائح Intel البطيئة بدلا من كوالكوم في هواتف iPhone 2018

أبل ستستخدم شرائح Intel البطيئة بدلا من كوالكوم في هواتف iPhone 2018

one
أسواق عالميةإتصالات
one26 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

كانت شركتا أبل Apple وكوالكوم Qualcomm في نزاع قانوني طويل الأمد ، تقاضي كل منهما الآخر ذهابًا وإيابًا. في ما يلي جدول زمني لبعض الأحداث التي وقعت منذ عام 2017.

تاريخ الصراع

  • في يناير 2017 ، تقاضي شركة Apple شركة Qualcomm مقابل مليار دولار بسبب الإفراط في الحصول على الإتاوات.
  • في أبريل 2017 ، ترفع شركة كوالكوم دعوى قضائية ضد شركة أبل لجعل أجهزة المودم الخاصة بها تبدو أقل شأناً من شركة إنتل
  • في نوفمبر 2017 ، ترفع شركة كوالكوم دعوى قضائية ضد شركة Apple لمشاركة الأسرار التجارية لشركة Qualcomm مع شركة Intel ، وحاولت فيما بعد حظر شركة Apple من إنتاج وبيع أجهزة iPhone في الصين.
  • في يناير من هذا العام ، تم تغريم شركة كوالكوم بتكلفة مليار يورو لدفع شركة آبل لاستخدام رقائقها على إنتل.

اليوم ، ذكرت CNET أن كوالكوم Qualcomm لن تزود Apple بشرائح لأجهزة iPUone 2018 الخاصة بها. وقال جورج ديفيس ، المدير المالي لشركة كوالكوم: “نعتقد أن شركة آبل تعتزم استخدام أجهزة المودم الخاصة بنا فقط بدلاً من أجهزة المودم الخاصة بنا في إصدارها التالي من هاتف iPhone” ، وذلك خلال مكالمة أرباح مع محللي الصناعة.
هذا لا يعني أن كوالكوم وأبل تتمان إلى الأبد ، وفقا لكريستيانو آمون ، رئيس قسم الرقائق في كوالكوم. تعتقد الشركة أنه يمكن أن يكون مزودًا لشركة Apple في المستقبل.
على مدار السنوات القليلة الماضية ، استخدمت شركة Apple كلاً من أجهزة المودم Intel و Qualcomm في أنواع مختلفة من طرازات iPhone المختلفة وشهدت العديد من الشهادات عبر الإنترنت قوة أكبر وسرعة LTE على أجهزة المودم من كوالكوم.

أندرويد وشرائح كوالكوم أسرع من ابل

في الواقع ، قبل يومين فقط ، أثبتت Quicktest.com من Qualcomm و Ookla من خلال الملايين من الاختبارات أن الأجهزة التي تعمل بنظام Android من Qualcomm أسرع من أجهزة Apple التي تستخدم أجهزة المودم Intel بشكل محدد: أسرع بنسبة 53٪ على T-Mobile و 40٪ أسرع على AT & T.

Qualcomm
Qualcomm

لم تحدد شركة كوالكوم بالتحديد أي شركة منافسة من Apple سوف تشتري أجهزة المودم ، لكننا على يقين من أنها Intel. نتساءل عما إذا كانت إنتل ستتمكن من مواكبة الطلب على إنتاج الآي فون أو إذا وجدت أبل مصنعا جديدا للرقائق لتوفير أجهزة المودم في حالة النقص. على أي حال ، لن تكون كوالكوم جزءًا من جهاز iPhone 2018.
المصدر : GSMArena

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة