خرائط جوجل تدعم 39 لغة جديدة

خرائط جوجل تدعم 39 لغة جديدة

one
أسواق عالميةانترنت
one28 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أضافت جوجل دعمًا لعشرات من اللغات الجديدة إلى خدمة الخرائط الخاصة بها. لقد وصل تحديث لمجموعه 39 لغة جديدة إلى القائمة، التي تقول جوجل إنها يتحدث بها ما يقدر بـ 1.25 مليار شخص حول العالم.

وتشمل قائمة اللغات الجديدة التى دعمتها جوجل في خرائطها “الأفريكانية والألبانية والأمهرية والأرمنية والأذربيجانية والبوسنية والبورمية والكرواتية والتشيكية والدنماركية والإستونية والفلبينية والفنلندية والجورجية والعبرية والإيسلندية والإندونيسية والكازاخستانية والخميرية والكرغيزية واللاوية”.

google mabs- one eg dot net
google mabs- one eg dot net

ومن بين اللغات الأخرى “اللاتفية اللاتفية والليتوانية والمقدونية والماليزية والمنغولية والنرويجية والفارسية والرومانية والصربية والسلوفاكية والسلوفينية والسواحيلية والسويدية والتركية والأوكرانية والأوزبكية والفيتنامية والزولو”.
وكانت جوجل قد أطلقت خاصية جديدة في محركها من شأنها تسهيلعمليات البحث على المستخدم وتوفير وقته.
وذكرت تقارير إعلامية -وفقا لقناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم الثلاثاء- أن الخاصية الجديدة تهدف إلى إظهار عرض مختصر (preview) لنتائج البحث في الصفحة الرئيسية دون الحاجة إلى زيارة كل رابط لمعرفة محتواه.
وعندما يقوم المستخدم بالبحث عن معلومة ما على جوجل، يظهر المحرك أفضل إجاباته مرفقة بعرض مختصر لما تحويه الصفحة أو الرابط المراد زيارته، وفي حال أراد المستخدم التعمق في الإجابة، يمكنه حينها زيارة الموقع للتعرف على المزيد.
وأطلقت (جوجل) الخاصية بالتعاون مع موقع (Stack Overflow) الذي يعد أحد أشهر التجمعات الإلكترونية للمطورين الباحثين عن إجابات في مختلف المواضيع التقنية.
من جانب اخر سيوفر التحديث الجديد لمتصفح الإنترنت جوجل كروم ميزة أمنية جديدة تسمح بتصدير كلمة السر المحفوظة على سطح المكتب، وسوف يكون الخيار متاح في التحديث المستقبلي للمتصفح جوجل كروم، حيث ستجد خيار تصدير كلمة السر المحفوظة ضمنن كلمات السر المحفوظة.
يمكن ان يكون نظام تصدير كلمات المرور مفيدا اذا كنت تنوي الإنتقال الى متصفح اخر للإنترنت أو نظام اساسي أخر او برنامج لكلمات المرور وخاصة ان معظم التطبيقات تدعم كلمة المرور من المتصفح جوجل كروم .
ستصل الميزة الأمنية الجديدة في التحديث المقبل لمتصفح الإنترنت جوجل كروم.
المصدر

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة