هل تطلق أمازون هواتف تنافس أندرويد؟

هل تطلق أمازون هواتف تنافس أندرويد؟

audai audai
أجهزةإتصالات
audai audai29 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

غابت أمازون عن سوق الهواتف الذكية بعد إطلاقها هاتف فاير فون عام 2014، لتعاني الشركة بعدها من خسارة بقدر 170 مليون دولار على الوحدات غير المباعة.
وهو ما يبدو أمراً مثيرا للاهتمام من شركة عادة ما تقوم بتطوير أو السيطرة على أي صناعة تتجه إليها بما يتضمن الحوسبة السحابية، البيع بالتجزئة، عرض اﻷفلام والمحتوى التلفزيوني.
ولكن حسب مذكرة أحد المستثمرين في الشركة، حان الوقت ﻷمازون أن تحاول الدخول في سوق الهواتف الذكية مرة أخرى، حيث أعلن بيزوس عن رغبته في جعل العملاء قادرين على استخدام مساعد أليكسا الشخصي في كل مكان.
وقالت تقارير أن أمازون سيتوجب عليها الدخول مرة أخرى إلى سوق الهواتف الذكية بشكل مباشر أو غير مباشر من أجل توسيع استخدام أليكسا.
ويرى محللون أن أمازون قد اتجهت لسوق الهواتف الذكية بشكل متأخر المرة السابقة، حيث حاولت الشركة المنافسة في سوق محسوم بين نظام iOS من آبل وأندرويد من جوجل.
ولكن رغم ذلك، تفوق أمازون في مجال اﻷوامر الصوتية لتأتي بعد كل من سيري الخاصة بآبل ومساعد جوجل، وذلك بفضل شعبية مكبرات صوت سمارت ايكو.
ولكن، كي تُبقي أمازون على موقعها أو حتى كي تتفوق على منافسيها، يجب أن تقوم بالوصول إلى هواتف المستخدمين، فلا يوجد طريقة أخرى لتتطور أليكسا بشكل كافي.
الجدير بالذكر أن مجموعة استثمار أمريكية اقترحت بأن أمازون تنوي تصنيع هواتف بنفسها أو مشاركة مصنعين آخرين، وهذا أمر إن وقع يعني أن عملاق التجارة الإلكترونية سيكون له نظامه الخاص، الذي فشلت سامسونج ومايكروسوفت وبلاك بيري وأي شركة أخرى في إنجاحه.
المصدر: Business Insider
 

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة