مواصفات هاتف هواوي Y9 الجديد

مواصفات هاتف هواوي Y9 الجديد

one
أجهزةإختيارات ون عربي
one11 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

كشفت شركة هواوي عن هاتفها الجديد Y9 الجديد لعام 2018 في تايلاند، ولم تحدد الشركة موعد إطلاق الهاتف في دول أخرى، ويأتي الهاتف بمواصفات قريبة جدا من مواصفات هاتف Mate 10 lite، هاتف هواوي Y9 يأتي بشاشة بحجم 5.93 بوصة IPS LCD، وتأتي واجهة الشاشة وفقا للمعايير الجديدة 18:9.

الأداء :
الهاتف هواوي Y9 يأتي بمعالج Kirin 659، وهذا يعكس هيمنة الرقاقات الذكية لشركة هواوي على المكونات الداخلية للهواتف في الشريحة السعرية المتوسطة، مثل هواتف Honor 9 Lite, P smart, Mate 10 Lite، هاتف هواوي Y9 سيأتي بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت رامن ومساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت قابلة للزيادة باستخدام ذاكرات اضافية microSD.
الكاميرا :
يبدو ان كاميرا الهاتف هواوي Y9 هي نفسها كاميرا هاتف Mate 10 lite، حبث يأتي الهاتف بكاميرا قوية بمستشعر بدقة 16 ميجابيكسل، و 13 ميجابيكسل لمستشعر الكاميرا الأمامية، وكل كاميرا منهما مزودة بكاميرا إضافية بمستشعر بدقة 2 ميجابيكسل لاستشعار العمق.
وهذا يعني ان الهاتف سيأتي بأربع كاميرات ، اثنين منهم في الخلف، فضلا عن كاميراتين في الأمام لألتقاط صور السيلفي .

Huawei Y9- one eg dot net
Huawei Y9- one eg dot net

نظام التشغيل والبطارية :
هاتف هواوي Y9 يعمل بنظام التشغيل أندرويد أوريو 8.0 وهو أفضل من هاتف Mate 10 lite في هذه الصفة على الرغم من التشابه معه في باقي المواصفات، حيث ما زال يعمل هاتف Mate 10 lite بنظام التشغيل أندرويد نوجا، كما يتفوق عليه في سعة البطارية، حيث يأتي هاتف هواوي Y9 ببطارية بسعة 4000 مللي أمبير، فيما جاء هاتف Mate 10 lite ببطارية بسعة 3400 مللي أمبير.
المصدر

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة