سوديك توقع عقد شراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية لاقامة مشروع عمراني بالشيخ زايد

سوديك توقع عقد شراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية لاقامة مشروع عمراني بالشيخ زايد

ahmed attia21 مارس 2019آخر تحديث : الخميس 21 مارس 2019 - 1:48 مساءً

أعلنت السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) عن توقيع عقد شراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لإقامة مشروع عمراني متكامل بمدينة الشيخ زايد على 500 فدان.

وذكرت الشركة في بيان ارسلت به الى البورصة المصرية اليوم أن قيمة التعاقدات المتوقعة للمشروع المزمع إنشاؤه تبلغ 43 مليار جنيه، على أن تحصل الهيئة بموجب عقد الشراكة بحد أقصى 15.3 مليار جنيه على مدار 11 عاماً.
وأضافت سوديك أن حصة الهيئة تشمل أقساط ثابتة بقيمة 8.8 مليار جنيه متضمنة 300 مليون جنيه دفعة مقدمة، بالإضافة إلى 15% من قيمة المتحصلات السنوية.

وأوضحت الشركة أن المشروع سيطرح خلال الربع الرابع من العام الحالي، متوقعة أن يضم المشروع الجديد نحو 5 آلاف وحدة، و أنه طبقا لشروط التعاقد، فإن الحد الأقصى لسعر متر الأرض يقدر بنحو 2470 جنيهاً للمتر على أساس صافي القيمة الحالية باحتساب معدل خصم 16%.

ويبلغ رأسمال سوديك 36ر1 مليار جنيه موزعة على 29ر342 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 4 جنيهات للسهم الواحد، وسجل سعر السهم اليوم بالبورصة ارتفاعا بنسبة 7ر3 في المائة ليصل إلى 73ر17 جنيه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.