السيرة الذاتية لوزير الإسكان الجديد الدكتور عاصم الجزار

السيرة الذاتية لوزير الإسكان الجديد الدكتور عاصم الجزار

ahmed attia
عقارات
ahmed attia13 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أدى الدكتور عاصم الجزار،حلف اليمين وزيرا للإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث كان نائبا لوزير الإسكان للتخطيط العمراني والتطوير الحضري.
وشغل الدكتور عاصم منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط بوزارة الإسكان، ونائب رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني لقطاع البحوث والدراسات والتخطيط الإقليمي، كما شغل منصب مدير عام المرصد الحضري الوطني، ورئيس اللجنة الفنية لإعداد المخططات الاستراتيجية للمدن الجديدة.
وشغل وزير الإسكان الجديد أيضا مناصب في عدة مجالس منها: رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني، ورئيس الأمانة الفنية للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، وكذلك عضو اللجنة الوزارية لتنمية محور قناة السويس، وعضو من ذوي الخبرة بمجلس إدارة الشركة القومية لإدارة الأصول الاستثمارية، وعضو مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية شمال غرب خليج السويس.
والدكتور عاصم الجزار حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة القاهرة في مارس 2006 عن “أهمية اتخاذ القرارات كأداة للتقييم البيئي الاستراتيجي” بقسم التصميم العمراني في كلية التخطيط الإقليمي والعمراني، ولديه مهارات وخبرات واسعة في عدد من المجالات ذات الصلة بالتخطيط، منها: التخطيط الاستراتيجي، وتقييم الأثر البيئي والاستراتيجي، وتصميم وتنسيق المواقع، وتخطيط مناطق المحميات، والتصميم العمراني، والتخطيط السياحي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.