جي بي مورجان تتوقع إنخفاض انتاج أيفون X بنسبة 25

جي بي مورجان تتوقع إنخفاض انتاج أيفون X بنسبة 25

one3 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

قامت شركة الأوراق امالي جي بي مورجان بتخفيض تقديراتها لإنتاج أبل لهواتف الأيفون x بنسبة 25 % خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بالربع الأول من العام الجاري، ووفقا لمورجان فإنه يتوقع ان تنخفض انتاج أبل لأيفون X من 20 مليون هاتف في الربع الأول لتصل الى 15 مليون الربع الثاني من العام الجاري.

من جانب أخر توقع المحلل نارسي تشانج تراجع انتاج أبل لهواتف أيفون X بنسبة 44 % لتتراجع أنتاجية أبل لأحدث هواتفها من 18 مليون هاتف إلى 10 مليون هاتف خلال الربع الثاني من 2018.
اما فيما يتعلق بمبيعات أيفون بشكل عام فقد خفضت جي بي مورجان من تقديرات مبيعات الربع الأول ما بين 52 و 55 مليون هاتف، وخفضت من تقديرات مبيعات الربع الثاني ما بين 42 و 45 مليون هاتف.
وكانت مبيعات أبل ظهرت قوية عندما أصدرت التقرير المالي الأول الذي شمل مبيعات ايفون X. ومع ذلك، عندما تأخذ في الاعتبار أن متوسط العائد لكل جهاز 797 دولار بدلا من المتوسط المتوقع 755  دولار باعت الشركة عدد أقل من الأجهزة على أساس سنوي.
وأظهر طرح هاتف أيفون x من أبل استعداد المستهلكين الإنفاق لشراء الهواتف الذكية وخاصة ان سعر الهاتف 1000 دولار ولكن مع طرحه ظهرت الطوابير الطويلة سعيا لاقتناءه، ولكن يبدو ان عدد المستهلكين الذين لديهم هذا القرار ليس كافن وإذا أرادات شركة أبل الحفاظ على معدل مبيعاته وتحسينه يجب عليها إعادة تسعير هواتف أيفون x.
من جانب أخر شهدت مبيعات أيباد وساعات أبل الذكية نموا قويا في المبيعات وخاصة Series 3 من الساعات الذكية، فهل نرى 2018 عام ساعات أبل الذكية.
المصدر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة