تعرف على إجراءات العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا

تعرف على إجراءات العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia29 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إجراءات العزل المنزلي للمصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك للحالات التي ظهرت عليها بعد الأعراض وتم توقيع الكشف الطبي عليها بمعرفة المتخصصين بالمستشفى، ولا تستدعي حالتهم للبقاء تحت الملاحظة الطبية بمستشفيات العزل.

حيث قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، أنه في حالة تشخيص تلك الحالات المصابة بفيروس كورونا، يتم تسليمهم حقيبة طبية تحتوي على بعض المستلزمات الطبية الواقية التي تستخدم في الإجراءات الوقائية، مثل الكمامات وترمومتر زئبقي لقياس درجة، وهاند جيل، ووكارت متابعة للحالة، بالإضافة لبروتوكول العلاج المعتمد من منظمة الصحة العالمية سواء كان للكبار أو الأطفال.

أضاف مجاهد أنه يجب على المريض المصاب بفيروس كورونا، والمعزول منزلياً اتباع الإجراءات الوقائية والإرشادات التالية:-

يلتزم المريض التي ظهرت عليه الأعراض البقاء بحجرته الخاصة لمدة 14 يوماً بعد اختفاء الأعراض المرضية، أما بالنسبة للمصابين التي لم تظهر عليهم الأعراض فيلتزمون أيضاً بالبقاء بالحجرة المعزولة لمدة 14 يوماً أيضاً منذ تأكيد إصابتهم بالفيروس.
تخصيص أدوات شخصية للمريض يتناول من خلالها الطعام، وأن يتم التناول دخل غرفة العزل.
الحرص على تهوية الغرفة تهوية طبيعية، وعدم استخدام مراوح السقف.
يلتزم فرد واحد من أفراد الأسرة مما لا يعانون من أمراض مزمنة ولا من كبار السن بتقديم الأغراض الشخصية للمصاب المعزول من طعام أو غيره، وذلك عن طريق وضعه أمام باب الحجرة وتركه.
الإجراءات الوقائية العزل المنزلي لمصابي كورونا

وتابع مجاهد، أنه يجب على الشخص المصاب بكورونا والمعزول منزلياً الالتزام بالإحتياطات والإجراءات الوقائية التالية:-

عند استخدام المصاب للحمام يتم غسل اليدين جيداً بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 30 ثانية، وذلك في عدم وجود حمام خاص به، أما في حالة استخدام حمام مشترك مع باقي أفراد الأسرة فيتم فرك اليدين بعد الحمام بالكحول جيداً.
يتناول المريض الطعام داخل حجرته.
عدم الخروج من حجرة العزل إلا للضرورة القصوى، وفي تلك الحالة فيجب ارتداء الكمامة، ولا يجب عليه ارتداء الكمامة في حالة جلوسه داخل الحجرة.
يجب تغيير الكمامة يومياً أو في حالة وجود بها بلل، ويجب التخلص منها عن طريق وضعها داخل كيس يتم غلقه جيداً عند امتلاء منتصفه، وكذلك الحال مع المناديل التي تستخدم في العطس أو السعال.
ضرورة قيام المريض بالحضور للمستشفى في الموعد المقرر بعد انتهاء فترة العزل المنزلي للمتابعة وعمل التحاليل اللازمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.