تراجع إيرادات الهواتف لشركة سامسونج الربع الثانى 2018

تراجع إيرادات الهواتف لشركة سامسونج الربع الثانى 2018

audai audai
أسواق عالميةإتصالات
audai audai31 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

استقر صافي أرباح “سامسونج إلكترونكس” خلال الربع الثاني، حيث أدى التراجع الكبير في أرباح الهواتف إلى التأثير على النتائج التي عززتها قوة أعمال رقائق الذاكرة.
وتراجعت إيرادات قسم الهواتف  الذي يشمل أعمال الشركة لمعدات شبكات الاتصالات خلال الربع السنوي المنتهي في الثلاثين من يونيو 20% إلى 24 تريليون وون كوري (21 مليار دولار) من 30.01 تريليون وون في نفس الفترة من العام السابق، كما انخفض الربح التشغيلي للوحدة إلى 2.67 تريليون وون.
جدير بالذكر، أن “سامسونج” التي تعد أكبر مصنع في العالم للهواتف تشحن واحدا من بين كل خمسة جوالات ذكية في العالم، ولكن المستهلكين يحتفظون بأجهزتهم لفترة أطول من ذي قبل، كما يمتنعون عن شراء الجوالات الجديدة التي يبلغ سعرها ألف دولار أو أكثر.
وأوضحت “سامسونج” خلال إعلان نتائج الأعمال، أنها ستحاول إنعاش المبيعات من خلال تسريع إصدار جوالها “جالاكسي نوت 9” – الذي ستكشف عنه في حدث بنيويورك خلال التاسع من اغسطس – قبل أسابيع مقارنة بموعد طرح موديل العام السابق.
وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية تسجيل صافي ربح إجمالي بقيمة 11.04 تريليون وون مقابل 11.05 تريليون وون في نفس الفترة من العام السابق، وانخفاض الإيرادات إلى 58.5 تريليون وون.
ويعد الأداء مدعومًا بالطلب القوي على رقائق الذاكرة التي تصنعها “سامسونج” وتستخدم في الجوالات الذكية للمنافسين، والسيارات ذاتية القيادة وخوادم البيانات، وفي العام الماضي، تجاوزت “سامسونج” شركة “إنتل” كأكبر مصنع للرقائق في العالم من حيث الإيرادات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة