المملكة المتحدة: صفقة الضرائب ستتم في مجموعة السبع لكن التكنولوجيا يجب أن تدفع حصة عادلة

المملكة المتحدة: صفقة الضرائب ستتم في مجموعة السبع لكن التكنولوجيا يجب أن تدفع حصة عادلة

ahmed attia
2021-05-30T01:23:39+02:00
2021-05-30T01:29:38+02:00
اقتصاد
ahmed attia30 مايو 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر

قال وزير المالية البريطاني ريشي سوناك إن هناك صفقة يتعين إبرامها مع الولايات المتحدة بشأن الضرائب ، لكن يتعين على شركات التكنولوجيا الكبرى دفع نصيبها العادل مقابل الدعم البريطاني لمقترحات ضرائب الشركات في واشنطن.

اقترحت الولايات المتحدة حدًا أدنى عالميًا لمعدل ضريبة الشركات بنسبة 15٪ ، أي أقل بكثير من مستويات G7 ، ولكن أعلى من تلك الموجودة في بعض البلدان مثل أيرلندا. لكن بريطانيا لا تزال تشعر بالقلق من أن الخطط لا تذهب بعيدًا بما يكفي فيما يتعلق بفرض ضرائب على عمالقة التكنولوجيا مثل أمازون وجوجل وفيسبوك.

تابع: “نريدهم أن يفهموا سبب أهمية فرض ضرائب عادلة على شركات التكنولوجيا بالنسبة لنا.

هناك اتفاق يتعين عقده ، لذلك أنا أحث الولايات المتحدة – وجميع أعضاء مجموعة السبع – على الحضور إلى الطاولة الأسبوع المقبل وإنجاز ذلك ، وقال سوناك لصحيفة ميل يوم الأحد قبل اجتماع لوزراء مالية مجموعة السبع يومي 4 و 5 يونيو.

“المفاوضات تسير بشكل جيد .. لكن يجب أن تكون الصفقة الصحيحة لبريطانيا وهذا ما ستتمحور حوله مفاوضات هذا الأسبوع.”

قال سوناك إن شركات مثل Facebook نفسها تريد أيضًا حلًا بشأن المشكلة يمنحها اليقين والاستقرار.

وقال أيضًا إنه يريد “تسوية ساحة اللعب في الشوارع الرئيسية البريطانية” ، حيث تنظر بريطانيا في ضريبة مبيعات منفصلة عبر الإنترنت.

وقال: “بشكل أساسي ، النظام الضريبي العالمي لا يعمل … الشركات الكبيرة متعددة الجنسيات ، ولا سيما الشركات الرقمية ، قادرة بطبيعتها على عدم دفع الضريبة المناسبة في الأماكن المناسبة. وهذا ليس عدلاً”.

“هذا ما نكافح بجد لإصلاحه في هذه المفاوضات. إذا عمل الجميع بجد خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة ، فأنا على ثقة من أنه يمكننا العثور على مكان جيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.