الذكاء الاصطناعي لأجهزة أمازون يثير ذعر مستخدميه

الذكاء الاصطناعي لأجهزة أمازون يثير ذعر مستخدميه

audai audai
تجارة الكترونية
audai audai9 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

قالت شركة “أمازون” إنها على دراية بحدوث خلل بمساعدها الصوتي “أليكسا” أثار ذعر العديد من مستخدمي مكبرات الصوت المنزلية الذي تنتجها، بعدما أصدر أصوات ضحك عشوائية وغامضة، متعهدة بسرعة التحرك لمعالجة الخطأ بحسب “سي إن بي سي”.
وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية، نشر بعض مستخدمي مكبرات الصوت الذكية وغيرها من الأجهزة المدعومة بـ”أليكسا” مقاطع فيديو تظهر صدور أصوات ضحك بشكل عفوي ودون تشغيل أو توجيه أي طلب إليها من قبل ملاكها.
وفي حين قال بعض أصحاب الشكوى إن “أليكسا” ربما أخطأ في تفسير كلماتهم التي يقترب نطقها من مرادفات للضحك، أكد آخرون صدور الأصوات بشكل تلقائي دون أي توجيه منهم، ومع تزايد عدد الحالات تصدرت “ضحكات المساعد الصوتي لأمازون” قائمة الأكثر شيوعًا عبر “تويتر”.
من جانب اخر حرب المساعدات الصوتية المنزلية اشتعلت قبل أشهر بين شركتي جوجل المالكة لجهاز Google Home وشركة أمازون المالكة لسلسلة طويلة من أجهزة Echo .
بداية القصة حين قامت جوجل بسحب تطبيق يوتيوب الخاص بجهاز امازون Echo Show بدون سابق إنذار في خطوة لاأحد يعرف ماهو الهدف منها غير الحاق الضرر بشركة أمازون حيث ان الجهاز يملك شاشة بحجم 7 إنش ويعتمد بشكل مباشر على يوتيوب لعرض الفيديوهات .
اليوم يبدو ان الشركتين استطاعوا تجاوز خلافاتهم حيث اعلنت امازون عودة تطبيق يوتيوب بشكل رسمي لجهاز Echo Show ولكن مع بعض الاختلافات في طريقة البحث والتعامل مع واجهة التطبيق ، حيث يمكنك ان تطلب من اليكسا فتح فيديو محدد وستقدم لك النتائج مرقمة لتطلب منها ايضاً تشغيل النتيجة رقم 4 مثلاً .
يمكنك ايضاً ان تطلب من اليكسا ايقاف الفيديو مؤقتاً ولكن لم يعد يمكنها القيام بتكبير الشاشة ولا تشغيل الفيديو تلقائياً ويجب ان تستخدم يدك للقيام ببعض الخطوات .
أمازون لم توضح سبب هذه التغييرات ولكن اعتقد يمكن للمستخدمين التأقلم معها بدلاً من فقدان التطبيق نهائياً
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة