التصديري للصناعات اليدوية يتعاون مع EG-GATE لتعزيز دور التسويق عبر التجارة الإلكترونية

التصديري للصناعات اليدوية يتعاون مع EG-GATE لتعزيز دور التسويق عبر التجارة الإلكترونية

audai audai
تجارة الكترونية
audai audai13 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

وقع المجلس التصديري للصناعات اليدوية وشركة بوابة مصر للعالم “EG-GATE” اليوم بروتوكول تعاون بهدف تعزيز دور التسويق عبر التجارة الإليكترونية لمنتجات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وقال المجلس في بيان له إن البروتوكول يأتي في وقت باتت فيه التجارة الإليكترونية تمثل البوابة التي يمكن من خلالها النفاذ إلى الأسواق العالمية وخلق أسواق جديدة كان من المتعذر الوصول إليها في ظل التجارة التقليدية بجانب تقليص المسافات بين المنتجين والمستهلكين وتوفير المعلومات اللازمة عن طبيعة المنتجات وأسعارها وتحسين مستوى التنافسية.
من جانبها أكدت المهندسة رانده فهمى رئيس المجلس التصديرى للصناعات اليدوية على أن البروتوكول يأتي إدراكا من الدولة بأهمية زيادة التصدير من أجل تحقيق توازن ميزان المدفوعات وفتح أسواق جديدة للمنتج المصري بما يحقق النهوض بالاقتصاد القومي .
وأشارت إلى أن الطرفين سيعملان على نشر ثقافة التجارة الإليكترونية لدى المجتمع وتوفير خدمات التدريب في ذات المجال لرفع القدرات المؤسسية لأصحاب تلك المشروعات وتنمية قدراتهم.
وفي نفس السياق أوضح هشام الجزار وكيل المجلس أن المجلس سيقوم بتوفير البنية التحتية اللازمة لتعزيز الصادرات مثل قواعد البيانات الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وتصنيفاتها والمصدرين والمستوردين بجانب أبحاث السوق وأماكن تدريب على أحدث آليات التسويق الإليكتروني بالإضافة إلى المساهمة فى توفير منح و برامج تمويلية خاصة بدعم الصادرات للمشروعات بهدف دعم عملية التصدير .
وأشار إلى أنه من المنتظر أن يساهم هذا الاتفاق في زيادة حجم صادرات المنتجات المصرية و خاصة منتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى الجمهورية .
أكدت الدكتورة ميناس إبراهيم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بوابة مصر للعالم EG-GATE أن الاتفاق سيساهم في تقليص المسافة بين المنتج والمستهلك بجانب زيادة معدلات الصادرات والتسويق للسلع والخدمات عالميا وبتكلفة محدودة بالإضافة إلى القدرة على سرعة عقد وإنهاء الصفقات التجارية وتحليل الأسواق والاستجابة لتغير متطلبات الأسواق الدولية .
وأضافت أن الشركة ستعمل على توفيرE-shops (مواقع تسويق وتجارة إليكترونية) ، الربط ببرامج إليكترونية مع كافة شركات الشحن الداخلية والخارجية تفي بكافة متطلبات الشحن والتصدير بجانب تفعيل خدمات الدفع الالكتروني على كافة المستويات تنفيذا لمنظومة الشمول المالي بالاضافة الى توفير كول سنتر يقدم الخدمة بمختلف اللغات للترويج للمنتجات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة