الإسكان الاجتماعي تطرح كراسات الشروط لحجز شقق الإعلان الثالث عشر فى 10 محافظات

الإسكان الاجتماعي تطرح كراسات الشروط لحجز شقق الإعلان الثالث عشر فى 10 محافظات

ahmed attia
عقارات
ahmed attia29 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر

طرحت وزارة الإسكان كراسات الشروط لحجز شقق الإسكان الإجتماعي الإعلان الثالث عشر فى 10 محافظات.

أشار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، إلى توفير كراسات الشروط اعتباراً من يوم الأحد 7 يونيو من عام 2020 الجاري في محافظات الفيوم والمنيا وبني سويف وأسيوط وقنا وسوهاج والأقصر والبحر الأحمر وأسوان ومطروح.

أكد أن زيادة نسبة طرح الكراسات بمكاتب البريد يرجع إلى الوزارة حسب نسبة إقبال المواطنين على شراءها، وكانت وزارة الإسكان قد أوضحت في وقت سابق طريقة التقديم الصحيح لحجز الوحدات السكنية.

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري عن طرح كراسات الشروط الخاصة بالإعلان الثالث عشر للوحدات السكنية المُعلن عنها في الفترة الأخيرة من قِبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة يوم الأحد الموافق 7 يونيو المقبل، وذلك من خلال مكاتب البريد الموجودة بكافة محافظات الجمهورية بعدد 5 آلاف كراسة شروط لتكون مُتاحة للراغبين في التقديم لحجز الشقق المطروحة تحت مشروع الهيئة بالإعلان الـ13 والتابعة لوزارة الإسكان والمرافق المصرية.

وكانت وزارة الإسكان قد كشفت عن خدمتها الجديدة والمميزة تحت مسمى “تصحيح بيانات الحاجزين” إلكترونياً، وذلك من أجل لتوفير فرصة للأشخاص الذين حجزوا في الإعلانات السابقة لصندوق التمويل العقاري من أجل تصحيح وتعديل بياناتهم أونلاين من خلال مركز خدمة المواطنين من الرابط التالي (https://cservices.shmff.gov.eg) في إطار خطة الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) المُستجد ومنع الاختلاط قدر الإمكان.

ومن جانبها شددت مي عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، على أن الوحدات المروحة بالإعلان الثالث عشر سوف يتم توزيعها على مناطق متفرقة بالمحافظات المذكورة والمُتاحة حجز الوحدات بها خلل الأسابيع القادمة، فعلى سبيل المثال سيتم توزيع شقق محافظة الفيوم على مناطق (هوارة المقطع وطامية ودمشقين وشدموه) ومحافظة المنيا على مناطق (مطاى وسملوط وبني مزار ومركز المنيا)، ومحافظة بني سويف على مناطق (الواسطى والفشن).

أكد مسئولي الإسكان الاجتماعي على أن الشقق المطروحة جاهز التسليم وكاملة التشطيب والمرافق والخدمات والتي تتكون من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ بمساحة تبلغ 90م2، حيث يتم فتح باب التقديم للحجز من يوم 7 يونيو وحتى يوم 13 يونيو لذوي الاحتياجات الخاصة فقط على أن يتم إتاحة التقديم على الموقع الرسمي للصندوق اعتباراً من يوم 14 يونيو وحتى يوم 4 يوليو لكافة المواطنين بما فيهم ذوي الإعاقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.