أعداد المصابين بفيروس كورونا اليوم الجمعة الموافق 29 مايو

أعداد المصابين بفيروس كورونا اليوم الجمعة الموافق 29 مايو

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia29 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر

أعلنت وزارة الصحة المصرية منذ قليل عن تقريرها اليومي بشأن أعداد المصابين بفيروس كورونا اليوم الجمعة الموافق 29 مايو، ولوحظ في تقرير اليوم ارتفاع الإصابات والوفيات لأرقام لم تصل إليها مصر منذ دخول الفيروس للبلاد، كما حذرت الصحة من البروتوكولات الخاصة بعلاج كورونا والتي يتم تداولها عبر مواقع الواصل الإجتماعي، مؤكدة أن ما يتم تداوله بشأن علاج الفيروس بالمنزل أو كعلاج تقوم المستشفيات بعلاج مرضى كورونا به هو خاطئ وغير صحيح، مؤكدة أن مثل هذه الأمور وتداول علاج خاطئ يشكل خطورة على المواطنين، كما أنها تسبب ارتباك للأطباء التي تعمل بالمستشفيات أثناء الفرز أو العزل.

وأِشار متحدث وزارة الصحة أن هناك برتوكولات وحيدة تقوم الصحة بتطبيقها على المرضى المصابين بالفيروس، مشيراً إلى أن علاج وزارة الصحة لمرضى كورونا قامت لجنة علمية من وزارة الصحة وغيرها بتحديده، وذلك وفق معطيات توصلت إليها من جميع دول العالم حول مرضى كورونا بالعالم، كما أن هذه اللجنة تتابع أول بأول ما يتم التوصل إليه من معلومات حول الأبحاث العلمية والعقاقير الخاصة بفيروس كورونا.

أشار بيان الصحة إلى أنه تم تسجيل 1289 حالة الجمعة 29 مايو، وذلك بعد أن ثبت بالتحاليل الطبية إيجابية تحاليلهم للفيروس، كما خرج من مستشفيات العزل الصحي اليوم فقط 152 حالة، ليصل إجمالي المتعافين لـ5511 حالة، وخرجت هذه الأعداد من مستشفيات العزل الصحي بعد تعافيهم بشكل كامل وتلقيهم العلاج اللازم وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية.

كما بلغت أعداد من تحولت نتائج تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية إلى نحو 6237 حالة، ومنهم المتعافين بشكل كامل والذين خرجوا من الحجر الصحي، كما خصصت وزارة الصحة الخط الساخن رقم 105 لاستفسارات المواطنين حول فيروس كورونا، وأكدت الصحة أنها تتابع الموقف عن كثب وأول بأول، عن طريق فرقها المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، والتي ترصد إصابات كورونا وأي فيروسات أو أمراض معدية أخرى.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.