10 مشكلات تقنية ستوفر المليارات إذا ما تم حلها

10 مشكلات تقنية ستوفر المليارات إذا ما تم حلها

audai audai
المحمولتكنولوجيا
audai audai3 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

يعرض one مشكلات تقنية ستوفر مليارات الدولارات إذا ما تم حلها.
وتظهر كل يوم شركات تقنية جديدة تدعى أن لديها حلولا سحرية لجميع المشكلات في عالم التقنية، ولكن سرعان ما ينكشف أن هذه الادعاءات كانت ناتجة عن حماس زائد أو تقديرات غير دقيقة.
وكما يشير موقع بزنس إنسيدر، هناك حاجة ماسة لإحداث تغييرات هامة في مجالات تقنية متعددة، منها الذكاء الاصطناعي والدفع عبر الهاتف وسرعة الإنترنت، وكذلك طرق التفكير والتواصل، وهذا ما دفع الموقع لرصد المشكلات التالية التي قد توفر المليارات إذا ما وجدت وسيلة لحلها.
1 طفرة حقيقية في عالم الذكاء الاصطناعي
صحيح أن خدمات التحكم عبر الصوت التي أتيحت في خاصيتي “سيري” لآبل و”كورتانا” لمايكروسوفت قد تعتبر أمثلة جيدة لتقنيات الذكاء الاصطناعي، ولكنها لا تمتلك ما يكفي من القدرة على التفكير والتصرف دون تدخل بشري، وهذا ما يدفع شركة مايكروسوفت للابتكار في هذا المجال، ولكن ثمار هذا الابتكار لم يكشف عنها بعد.
2 الجيل الجديد للاتصالات اللاسلكية
وضعت سرعة الإنترنت في كوريا الولايات المتحدة في حرج كبير، إلا أن جوجل بخدمتها جوجل فايبر تسعى لتحديث الإنترنت قدر الإمكان، حتى أنها تدعي أنه سيكون أسرع ألف مرة مما هو متاح حاليا.
3 التزويد بالطاقة لاسلكيا
صحيح أن الشواحن اللاسلكية أصبحت منتشرة في الآونة الأخيرة بشكل كبير، ولكنها لم تتطور بالشكل المطلوب حتى الآن، إلا أن شركة يوبيم الناشئة تعمل حاليا على تطوير تلك التقنية دون نتائج واضحة.
4 توفير مصادر مستقلة للطاقة في المنازل
ماذا لو تخلصنا من فاتورة الكهرباء إلى الأبد؟ فالطاقة المستمدة من الرياح والشمس معا كافية لتزويد المنازل بالطاقة المطلوبة.
5 توفير موجات إنترنت عريضة في المناطق النائية
أصبحت الحياة بدون إنترنت لا تطاق بالنسبة لنا، وبما أن سكان ثلثي العالم لا ينعمون بالإنترنت، فهذا ما يدعم الجهود التي بدأت منذ فترة لتوصيل سكان المناطق النائية بالإنترنت.
6 حواسيب ترصد الأفكار
أصبح هناك اتجاه عام للخروج بأجهزة حواسيب ترصد الأفكار وتحمل الأحاسيس والذكريات على ملفات للاستفادة منها بشكل عملي، وهو أمر صعب ويحتاج إلى جهود مضاعفة.
7 كلمات مرور صعبة الاختراق
بفضل اكتشاف ثغرة “نزيف القلب” تبين للعالم بأسره أن تشفير البيانات الخاصة لا يفلح في حمايتها من الاختراق، وهذا ما يشجع على بذل مزيد من الجهد للخروج بتقنيات تستبدل بها كلمات المرور.
8 توفير إمكانية للانتقال عن بعد
الانتقال عن بعد هو عبارة عن انتقال المادة من نقطة إلى نقطة أخرى بدون عبور الحيز المادي بينهما، وهي تقنية تناولتها أفلام الخيال العلمي، ولكن هناك اتجاه لتطويرها بالفعل.
9 الاستغناء عن التعامل النقدي
رغم أن الدفع عبر الجوال لم يعد الوسيلة الأشيع في العالم للتعامل المادي، من سيطور تقنية لتوسيع نطاق استخدام هذه الطريقة في الدفع سيوفر الكثير على العالم.
10 شاحنات ذاتية القيادة
كما نجح التقنيون في الخروج بطائرات تعمل دون طيار، هناك رغبة واسعة في تطوير شاحنات وسفن تعمل دون قائد لتوصيل البضائع.
المصدر: ارقام 

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة