نظام جديد قد يستبدل أندرويد خلال 5 سنوات

نظام جديد قد يستبدل أندرويد خلال 5 سنوات

audai audai
نظم التشغيل
audai audai20 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تعمل جوجل منذ 2016 على تطوير نظام تشغيل جديد يسمى فيوشا والذي يتوقع أن يستبدل أندرويد في نقطة ما، لكن حتى الآن، كان المخطط الزمني لذلك غامضا.
واليوم ظهر تقرير بواسطة بلومبيرج كشف فيه مصدر بألفابت (مالكة جوجل) أن أندرويد الذي يشغل ما يفوق 85% من الهواتف حول العالم سيتم استبداله بحلول منتصف العقد المقبل، كما أن قوقل تخطط لاستخدام نظامها الجديد بتشغيل مكبرات الصوت الذكية والأجهزة المنزلية المتصلة خلال 3 سنوات.
بالإضافة إلى ذلك يؤكد التقرير نوايا جوجل بأن يكون فيوشا نظام تشغيل موحّد للهواتف الذكية، اللوحيات، الكمبيوترات، الأجهزة المنزلية الذكية، حيث تم تصميمه ليعمل بأي شاشة أيا كان حجمها ولأي شركة مع توفير أعلى أمان ممكن، على أن يكون ذكيا بما فيه الكفاية للتحكم به بالكامل صوتيا.
الجدير بالذكر أن جوجل لم تحسم أمرها بعد في موعد قتل أندرويد وما لدينا هنا تكهنات من العاملين على المشروع، حيث هنالك مخاوف تحيط بفيوشا مثل عدم اعتماده بواسطة كبار صانعي الهواتف الذكية مثل سامسونق وهواوي.
إلا أنه في النهاية، أندرويد تم تطويره قبل اعتماد الشاشات اللمسية حتى ويعاني من مشاكل بسلاسة الأداء والأمان عند مقارنته بمنافسه آبل iOS، لذا عاجلا أم آجلا، سيحين وقت للمضي قدما.
المصدر: بلومبيرج

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة