مراجعة شاملة لهاتف Galaxy A3 2017

مراجعة شاملة لهاتف Galaxy A3 2017

one
مراجعة هواتف
one12 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

أطلقت شركة سامسونج في يناير هذا العام الجيل الجديد من هواتف سلسلة A المشهورة، حيث اعلنت عن ثلاثة هواتف جديدة و هم Galaxy A3 2017 و Galaxy A5 2017 و Galaxy A7 2017.

و تعد هذه الهواتف هي الجيل الجديد من فئة A الشهيرة من شركة سامسونج و تعد افضل من سابقتها في الاعوام الماضية، الهاتف الاقل فى هذه السلسله، Galaxy A3 2017 هو من سنبرز مراجعته.
التصميم:
ياتي هاتف Galaxy A3 2017 بتصميم يشبه معظم موبيلات شركة سامسونج بصفة عامة حيث يوجد من الجهة الامامية الكاميرا الامامية و الحساسات و سماعة المكالمات و اسفلهما يوجد ازار التحكم بالنظام ( الهوم و الرجوع و المهام ) اسفل الشاشة كعادة هواتف سامسونج.
و من الخلف يوجد بالاعلي الكاميرا الاساسية و بجانبها فلاش led و تحتها شعار شركة سامسونج، من الجهة اليمني للجوال يوجد زر فتح و قفل الجوال و ايضا السماعة الخارجية و هو مكان يعد غريبا لوضع السماعات الخارجية، و يوجد في الجانب الأيسر زرا رفع و خفض الصوت،و في الاعلي مدخل شريحتي الاتصال.
و في الاسفل توجد فتحة الشحن من نوع USB 2.0 و ايضا فتحة السماعات الخارجية 3.5 jack، الهاتف لديه شهادة IP68 certified – dust proof and water resistant over 1.5 meter and 30 minutes و هو ان الهاتف يستطيع مقاومة الماء تحت عمق متر و نص لمدة ثلاثين دقيقة
و يتوفر الجهاز بعدة الوان هي اللون الاسود و اللون الذهبي و اللون اللبني و اللون البمبي     والهاتف مصنوع من الخلف من البلاستيك اللماع.
الشاشة :

Samsung-Galaxy-A3-2017-ONE eg dot net
Samsung-Galaxy-A3-2017-ONE eg dot net

الشاشة المستخدمة في هذا الجهاز من نوع Super AMOLED capacitive touchscreen من صنع شركة سامسونج و تعد افضل نوع شاشة بالعالم، الشاشة بمقاس 4.7 بوصة و بدقة 1280*720 و هذه الدقة تعطي كثافة بكسيلات تقدر ب 312 بكسل لكل بوصة و عدد الوان يقدر ب 16M colors.
ودرجه السطوع لديها جيده الي حد ما مقابل سعر الهاتف كما الحال مع زوايا الروية وتعطي نسبة مقارنة بحجم الهاتف67.9 %و هو الذي يعد امر مقبولا .
الأداء :
يعمل هاتف Galaxy A3 2017 بمعالج Exynos 7870 Octa ثماني النواة وبتردد 1.6 جيجا هرتز و من معيارية cortex A53 من صنع شركة سامسونج ذاتها.
و هذا المعالج سوف ياتي باداء جيد بالنسبة لجوال من الفئة الاقتصادية في السوق، و ياتي الهاتف بالمعالج الرسومي Mali-T830 الذي يعطي اداء مرضي الي حد ما في الالعاب في الالعاب التي تتطلب اداء ليس بالعالي من الهاتف و لكن عند استخدام الالعاب او التطبيقات التي تحتاج لعتاد قوي سوف نلاحظ تهنيج بسيط و ايضا بعض سقوط الفريمات اثناء اللعب
و يعمل الهاتف علي اندرويد نسخة 6.0.1 مارشيميلو، وياتي الهاتف بذاكرة عشوائية2 جيجا بايت من الرام و 16 جيجا من ذاكرة التخزين الداخلية، و يدعم الذاكرة الخارجية حتي كروت سعتها 256 جيجا بايت.
البطارية :
ياتي هاتف Galaxy A3 2017 ببطارية 2350 ميلي امبير من النوع الغير قابل للازالة و تعطي وقت تحدث للجيل الثالث 19 ساعة ووقت مشاهدة فيديو يقدر ب 16 ساعة و نصف.
و البطارية لن تصمد معك لمدة يوم الا في الاستخدام الخفيف للهاتف و ليس الاستخدام الثقيل حيث عند استخدام الهاتف في الالعاب او تصفح الانترنت باستخدام الجيل الثالث من الاتصال بالانترنت سوف تحتاج الي شحن البطارية عند منتصف اليوم.
الكاميرا :
ياتي الهاتف بكاميرا خلفية جيدة مقارنة بسعر الهاتف و هي 13 ميجا بكسل و تصور فيديو بدقة full HD 1080p.
و ما يميز الهاتف انه بالرغم من كونه من الفئة الاقتصادية الا انه يمتلك فتحة عدسة f/1.9 و هي ما سوف تعطيك اداء جيد للغاية في التصوير الليلي، و سوف تعطيك اداء جيد جدا فى التصوير بالنهار و اداء جيد في التصوير الليلي.
و ياتي الجهاز بكاميرا امامية مخصصة لمحبي السيلفي حيث انه يحتوي علي كاميرا 8 ميجا بكسل و ايضا تمتلك فتحة عدسة f/1.9.
و تتميز كاميرة الهاتف بخصائص جيدة و هي التعرف علي الاوجه و البانوراما و تثبيت الصورة بالضغط علي الشاشة.
و يتميز الهاتف ايضا بامتلاك فلاش خلفي يسهل عملية التصوير الليلي او في الاضائة الضعيفة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة