مراجعة شاملة لهاتف Alcatel A5 المزود بواجهة خلفية مضيئة

مراجعة شاملة لهاتف Alcatel A5 المزود بواجهة خلفية مضيئة

one
مراجعة هواتف
one28 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أطلقت شركة ألكاتيل الفرنسية في هذا العام أحدث هواتفها الذكية في الأسواق العالمية، وهو الهاتف Alcatel A5 LED، والذي قامت بطرحه في مؤتمر MWC 2017 في بإسبانيا

ويأتي هذا الهاتف بمواصفات الهواتف الاقتصادية، مع تصميم تقليدي للغاية، ولكنه يتميز بإمكانية تغيير الغطاء الخلفي له، واستبداله بغطاء آخر غير تقليدي،وسنقدم لكم في هذا التقرير مراعة شاملة لهاتف Alcatel A5

التصميم:

يأتي هاتف Alcatel A5 LED بأبعاد 146 × 72.1 × 7.7 ملليمتر، وهيكل كامل من البلاستيك المقوي، ولكنه يعد من عيوب الهاتف، إذ أن الهواتف الآن تتجه إلى التخلي عن صناعة الهيكل من البلاستيك.

ويأتي الهاتف في واجهته الامامية، مع شاشة بقياس 5.2 بوصة، وتأتي أعلاها الكاميرا الأمامية مع الفلاش LED الخاص بها، وأسفلها تأتي أزرار القائمة الرئيسية والعودة وتعدد المهام، وجميعهم يعملون باللمس.

أما بالنسبة للواجهة الخلفية للهاتف، فهي أهم ما يميزه وما ركزت عليه ألكاتيل في الدعاية للهاتف، إذ يأتي هذا الخطاء الخلفي بقابلية للاستبدال، ويمكنك الاختيار بين الواجهة المضيئة الشهيرة التي تقوم بعمل أشكال مختلفة من الإضاءة.

اقرأ ايضا : أفضل الهواتف الحمراء لاعياد الكريسماس

ويمكنك تخصيصها كما تشاء، او استخدامها مع الإضاءة في أثناء تشغيل المقاطع الموسيقية، أما بالنسبة للخيارات الأخرى من الأغطية، فهناك الغطاء الذي يأتي مع سماعة صوت خارجية مكبرة، وهي ستكون مفيدة جدًا بالنسبة لمن يحبون الاستماع إلى المقاطع الموسيقية أو مشاهدة مقاطع الفيديو، ويأتي غطاء آخر مع بطارية إضافية تساعد على زياداة عدد ساعات العمل للهاتف.

الشاشة:

يأتي هاتف مع Alcatel A5 LED مع شاشة IPS LCD بقياس 5.2 بوصة، وهي تدعم اللمس المتعدد حتى 5 أصابع، وهي تقدم دقة عرض 720 × 1280 بكسل، وكثافة 282 بكسل في البوصة الواحدة، وهي دقة وكثافة متواضعة بعض الشيء، ولكنها الأكثر انتشارًا في فئة الهواتف الاقتصادية.

وتستحوذ هذه الشاشة على 70.8% من الواجهة الأمامية للهاتف، وتأتي بنسبة طول إلى عرض 16 : 9، ومع التجربة، فإن زوايا الرؤية المختلفة لهذا الهاتف معقولة بدرجة كبيرة، كما أن الألوان جيدة، ولكن مع زيادة نسبة سطوع الشاشة، فإننا قد نلاحظ أن الألوان تصبح باهتة بعض الشيء.

اقرأ ايضا : الهواتف الاكثر جدلا خلال 2017

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي هاتف Alcatel A5 LED مع شرائح معالجة ثمانية النواة من نوع Mediatek MT6753، وهي تعمل بتردد 1.3 جيجاهرتز Cortex-A53، مع معالج رسوميات من نوع Mali-T720MP3.

ولذلك لم يقدم الهاتف أداءًا عاليًا، ولكنه قد يعاني بعض الشيء مع التطبيقات الكبيرة في المساحة، والتي تتطلب دقة عالية للرسوميات.

أما بالنسبة لمساحات الذاكرة، فالهاتف يأتي مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 2 أو 3 جيجابايت (رام)، مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 16 أو 32 جيجابايت، ويمكن زيادة مساحتها عن طريق إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بسعة 32 جيجابايت.

وبالنسبة لذاكرة الوصول العشوائية، فهي تعد الحد الأدنى بالنسبة للهواتف المتوسطة والهواتف الاقتصادية، فلا تتوقع منها الكثير.

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل الأندرويد من إصدار 6.0 (مارشميلو) وهو إصدار قديم نسبيًا.

اقرأ ايضا : كييف تحدث الاندرويد ؟

الكاميرا:

يأتي هاتف Alcatel A5 LED مع كاميرا خلفية أحادية بدقة 8 ميجابكسل، مع فتحة عدسة f/2.0، وفلاش LED ثنائي ملون، وتأتي هذه الكاميرا مع تقنية الـ HDR، بالإضافة إلى خاصية الضبط التلقائي لبؤرة العدسة، وخاصية تتبع الوجوه.

لم تقدم هذه الكاميرا أداءًا جيدًا على الإطلاق، فقد أظهرت الصور بتفاصيل مبهمة ومشوشة، كما أنها تلتقط صورًا بالوان باهتة، وقد يعطل التطبيق كثيرًا في أثناء العمل أو يتباطئ بعض الشيء، فتقوم الكاميرا بالتقاط ذات الصورة مرتين دون أن تلاحظ، وتستطيع هذه الكاميرا تسجيل مقاطع الفيديو بجودة معقولة تصل إلى 1080 بكسل، مع سرعة 30 لقطة في الثانية.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي تعمل بدقة 5 ميجابكسل، مع فلاش LED أحادي، وهي كاميرا متوسطة الأداء، ولكنها ستقدم أداءًا أسوأ مع الإضاءة الخافتة.

اقرأ ايضا : أفضل الهواتف الذكية بسعر 2000 جنيه في 2017

البطارية:

يأتي هاتف Alcatel A5 LED مع بطارية ليثيوم أيون بسعة 2800 مللي أمبير، وهي بطارية معقولة بالمقارنة مع الهواتف المتوسطة والإقتصادية، ومع تشغيل مقاطع الفيديو لمدة 90 دقيقة، فقدت البطارية 28% من طاقتها، وذلك بفضل جودة الشاشة الضعيفة التي تحافظ على عمر البطارية.

الأسعار:

يأتي هاتف Alcatel A5 LED بسعر 3599 جنيه مصري.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة