قائمة بأهم 5 منصات للتمويل الجماعي بالمنطقة العربية

قائمة بأهم 5 منصات للتمويل الجماعي بالمنطقة العربية

one
Rankingبره الصندوق
one4 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

منصات التمويل الجماعي هي منصات إلكترونية لجمع الأموال من عموم الناس، وذلك بهدف تمويل مشروع ما. يقوم صاحب المشروع بعرض فكرته وتوضيح مميزات وأهداف مشروعه مع تحديد تكلفة المشروع..ويمكن لصاحب الفكرة إستخدام الأموال المجمعة بعد إكتمال المبلغ المطلوب لتمويل المشروع خلال فترة زمنيّة محدّدة.

اليكم قائمة بأهم تلك المنصات بالوطن العربي :
1- بداية :

bedaea- ONE eg dot net
bedaea- ONE eg dot net

منصة إجتماعية لتمويل ودعم المشاريع الناشئة! تمكنك “بداية” من إطلاق مشروعك الشخصي وجمع الدعم اللازم للإنتقال به من مرحلة الفكرة إلى مرحلة التنفيذ والإنتاج.
يقوم صاحب المشروع بالتسجيل في موقع “بداية” وإنشاء حساب شخصي له متضمناً معلوماته الشخصية والمهنية، وتقديم مشروعه للزوار عن طريق “مقطع فيديو” يشرح من خلاله فكرة ومزايا وأهداف مشروعه. كما يقوم بتحديد الملبغ المراد جمعه للوصول بمشروعه إلى مرحلة التنفيذ، وتحديد مدة جمع التبرعات بفترة زمنية أقصاها 30 يوماً.
2- ذو مال :
zoomaal- ONE eg dot net
zoomaal- ONE eg dot net

 
هي منصة تمويل جماعي للمشاريع في العالم العربي، تأتي “ذو مال” لتسهيل جمع الأموال من الحشود! من خلال الجمع بين أصحاب المشاريع والمستثمرين في مكان واحد. إذا كنت تملك فكرة مبتكرة لمشروع معين يمكنك عرضها بـ “ذو مال” لتتلقى الدعم.
3- شركتي :
sharquity - ONE eg dot net
sharquity – ONE eg dot net

منصة تمويل جماعي، تمكن رواد الأعمال من جمع التمويل اللازم لمشاريعهم، وتتيح المجال للراغبين في الإستثمار في الشركات الناشئة بنظام المساهمة. كما تقوم بمساندة رواد الأعمال المتقدمين لطلب تمويل بتوجيههم نحو مرشدين يساعدونهم في كتابة خطط العمل ودراسات الجدوى واستعراض الأفكار.
المستثمرين والخبراء يستخدمون المنصة لإيجاد فرص مثيرة للمشاركة فيها، حيث يمكن للمستثمرين الإستثمار في الشركات بدءا من 500 جنيه في مقابل أسهم في الشركات المستثمر فيها في حين يمكن أن يوفر الخبراء جهودهم للشركات في مقابل أسهم في تلك الشركات.
4- يُمكن :
yomken -ONE eg dot net
yomken -ONE eg dot net

منصة تمويل جماعي، ومبادرة لدعم الاقتصاد المصري تهدف إلى تقديم حلول تقنية مبدعة تبرز إمكانيات الصناعات اليدوية، ومنتجات الحرفيين والورش، والمنتجات المستندة على المواد الخام والعمالة المكثفة، وتساندها للوصول للسوق والمنافسة فيه بأسعار مناسبة. وتقدم حلول متعددة حسب ما ينقص الصناعات الصغيرة والمتوسطة، من ماكينات، إلى تصميم منتجات، مواد خام، إلى آخره.
5- أفلامنا :
aflamna- ONE eg dot net
aflamna- ONE eg dot net

منصة لتمويل الجماعي، يهدف موقع “أفلامنا” إلى مساعدة مخرجي الأفلام المستقلين، والفنانين، والطلاب، والمبدعين، والمفكرين وغيرهم في جمع التمويل اللازم لمشاريعهم في غضون 40 -100 يوماً، وذلك عن طريق حث الجمهور على تقديم الدعم المالي لفكرتهم من خلال مساهمات مالية صغيرة كانت أم كبيرة مقابل مكافآت. ويتراكم هذا الدعم المالي ومعه تكبر إمكانيّة الحصول على تمويل أكبر لأفكار رائعة ما يؤدّي إلى تحقيق هذه الأفكار ويساعدها على إبصار النور.
 
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة