حساب المواطن يُعلن عن موعد صرف الدفعة الثالثة عشر

حساب المواطن يُعلن عن موعد صرف الدفعة الثالثة عشر

ahmed attia
أسواق عالمية
ahmed attia23 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أعلن برنامج حساب المواطن السعودي عن موعد صرف الدفعة الثالثة عشر وأخر موعد للتسجيل للحصول على الدفعة .

ويعتبر موعد صرف الدفعة الثالثة عشر من دفعات حساب المواطن لمستحقي الدعم لكل من سجلوا بياناتهم واستوفوا الشروط قبل 11 نوفمبر الماضي هو يوم الإثنين الموافق 10 ديسمبر 2018 على أن يكون هو آخر أيام التسجيل لمستحقي الدفع للدفعة القادمة الدفعة الرابعة عشر من دفعات حساب المواطن والمقرر لها شهر يناير 2019.

وحساب المواطن نظام ودعته السلطات السعودية لدعم الأسر الفقيرة والمتوسطة والفوق متوسطة وذلك لمواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن التعديلات التي كانت المملكة تنوي اتخاذها من رفع أسعار الوقود والذي بدأ تنفيذه في خطة تنتهي في عام 2020.

وسيتم تحديد تلك القيمة بُناء على مُعدل الاستهلاك الطبيعي للأسرة والفرد هذا وقد تم فتح باب التسجيل في هذا النظام في اليوم الأول من شهر فبراير 2017 الموافق 4 جمادى الأول 1438 على أن يتم ملء بيانات الأسرة عن طريق رب الأسرة والذي يشمل أيا كان (فرد سعودي مستقل – زوج – أم (مطلقة أو أرملة) – أب (مطلق أو أرمل).

وتم الإعلان عن أن موعد صرف الدفعة الثانية عشر من دفعات حساب المواطن لمستحقي الدعم هو يوم الأحد القادم الموافق 11 نوفمبر 2018 على أن يكون هو آخر أيام التسجيل لمستحقي الدفع للدفعة القادمة الدفعة الثالثة عشر من دفعات حساب المواطن والمقرر لها شهر ديسمبر 2018.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.