جوجل تمنع اعلانات التطبيقات من الظهور على شاشة القفل

جوجل تمنع اعلانات التطبيقات من الظهور على شاشة القفل

one
نظم التشغيل
one1 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

خلال الفترة الأخيرة أصبحت شاشات القفل على الهواتف الذكية مكانا جيدا بالنسبة لمطوري التطبيقات لإظهار الإعلانات للربح وتحقيق عائدات أكبر من تطبيقاتهم.

وبالطبع فقد انزعج الكثير من المستخدمين وقد عبروا بصراحة عن غضبهم من تكدس الإعلانات على شاشة القفل التي يجب ان تكون شاشة خالية من المحتويات الترويجية.

عملاقة البحث الأمريكية جوجل قررت أن تضع حدا لهذه الفوضى من خلال تحديث سياسات إعلانات تطبيقات أندرويد المعروضة للتنزيل من جوجل بلاي.

وقالت أن تطبيقات الصور وتطبيقات إدارة الملفات ونوعيات أخرى من التطبيقات مثل مكافحات الفيروسات هي ممنوعة من استغلال هذه النوعية من الإعلانات، وفي حالة تأكد أن أي تطبيق يقوم بإبراز الإعلانات على شاشة القفل سيتعرض للحذف من المتجر.

غير أنه لم تحظر بشكل نهائي اعلانات شاشات القفل وستتركها للتطبيقات المتخصصة في تعيين شاشات القفل حيث لا يتواجد عليها المستخدم لفترات طويلة وتقدم خدمة هي تعديل وتطوير شاشات القفل التي تستخدم لفترات أطول لهذا من العدل أن تستفيد من هذا الجانب وتربح من خلال وضع الإعلانات عليها لكن بدون تكدس وبدون فوضى.

تأتي هذه الخطوة بعد أشهر من تقارير صحفية كشفت على أن تطبيق ES File Explorer يستغل إعلانات شاشات القفل لإظهار إعلانات عليها وهو ما أزعج المستخدمين وأشعل حالة من الجدل منذ حينها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة