تحديث جديد لمتصفح جوجل Chrome

تحديث جديد لمتصفح جوجل Chrome

one
نظم التشغيل
one26 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أصدر فريق Google Chrome للتو إصدارات جديدة من المتصفح لسطح المكتب وللروبوت. يجلب متغير الكمبيوتر “غير آمن” لجميع صفحات HTTP ، بينما يأتي إصدار الجوال مع إصلاح ضد ثغرة Specter. يحصل متصفح الهاتف الذكي أيضًا على مبدل علامات تبويب أفقية يشبه قائمة Android P الأخيرة.

Google Chrome
Google Chrome

ميزة عزل الموقع

يعمل الإصلاح Specter بطريقة بسيطة. يجلب التحديث ميزة أمان تسمى “عزل الموقع” تعرض الصفحات في عمليات منفصلة لمنع المواقع الضارة من الحصول على أي معلومات حساسة مثل كلمات المرور وملفات تعريف الارتباط والبيانات الإضافية. يمكن تشغيله وإيقاف تشغيله يدويًا باستخدام علامة “chrome: // flags / # enable-site-per-process”.
بدأ Chrome عن طريق تقديم إشعار “غير آمن” في Omnibar مرة أخرى في شباط ، والآن بعد تقرير أن 76 ٪ من حركة المرور مؤمّنة ، قرر المطورون المضي قدمًا ووضع علامة على جميع صفحات http باعتبارها غير آمنة. عند إدخال الصفحة ، سيظهر التحذير بجوار عنوان URL في شريط العناوين ، ولكن إذا حاولت كتابة أي معلومات ، بما في ذلك البيانات الحساسة مثل رسائل البريد الإلكتروني أو كلمات المرور ، فستعرض علامة Omnibar علامة التبويب “غير آمن” باللون الأحمر.
المصدر : GSMArena

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة