الأهلي يقاطع البطولات العربية ويهاجم اتحاد الكرة

الأهلي يقاطع البطولات العربية ويهاجم اتحاد الكرة

ahmed attia
منوعات
ahmed attia9 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي في أجتماعه الطارئ اليوم برئاسة محمود الخطيب مقاطعة البطولات العربية القادمة.

وقال الأهلي في بيان له، إن ذلك بسبب الإساءات المتكررة من الرئيس الحالي للاتحاد العربي لكرة القدم تركي آل الشيخ بحق مجلس إدارة الأهلي الممثل الشرعي للنادي وأعضاؤه وجماهيره , الأمر الذي يسلب الاتحاد العربي مظلته التي من المفترض أن تجمع الأندية العربية على الحب والأحترام المتبادل.

وأعلن الأهلي عدم المشاركة في أية اجتماعات كانت رسمية أو ودية لاتحاد الكرة، مؤكدا أن لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم و”فيفا” والميثاق الأولمبي هى الحاكم لعلاقة النادي مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفه بسبب إنتهاك الاتحاد للوائح ومخالفته قرارات اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم وعدم إتخاذ موقف رادع تجاه تجاوزات رئيس الزمالك “الموقوف قانونًا” بحق ممثل النادي الأهلي في أجتماع الأتحاد مع رؤساء الأندية.

وقرر الأهلي التقدم بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم مطالبا باتخاذ اللازم قانونًا حيال ما وصفه بالاختراق الصارخ للوائح في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية وعدم الألتزام بقرار “كاف” الذي صدر بحق رئيس الزمالك يوم 29-9-2018 بأيقافه عن ممارسة أية نشاط رياضي أو اداري يخص لعبة كرة القدم.

وسيتقدم الأهلي بشكوى للجنة الأولمبية المصرية، مشيرا إلى عدم التزام اتحاد الكرة بقرارات الأولمبية المصرية والسماح لرئيس الزمالك “الموقوف قانونًا” بممارسة نشاطه وتمثيل ناديه في اجتماع رسمي لمجلس إدارة الاتحاد مع رؤساء الأندية.

ورفض الاعتراف بأية قرارات تصدر عن اتحاد الكرة أو لجانه المختلفة تأتي نتيجة التوصيات التي تقدم بها رئيس الزمالك في أجتماع الأربعاء الماضي، واصفا الاجتماع بأنه أصبح باطلًا بحضوره.

وتمسك الأهلي بأداء مبارياته بالكامل في بطولة الدوري وفقًا للترتيب في جدول الدوري المعلن من جانب اتحاد الكرة حتى يوم 30 مارس المقبل، مؤكدا انه تم إخطار كافة الأندية به في 8 يناير الماضي ولم تكن هناك اعتراضات من أي جانب ولم يطلب النادي الأهلي الذي يؤدي مبارياته بشكل مضغوط (مباراة كل 72 ساعة) ويخسر جهود لاعبيه للإصابات أية استثناءات. علمًا بأن هذه الفترة لا يتخللها أية مباريات للأهلي في بطولة الكأس حسبما جاء في المكاتبات الواردة إلى النادي من لجنة المسابقات.

ورفض الأهلي رفضا قاطعا استبدال أية مباراة للفريق في بطولة الدوري بأخرى في مسابقة الكأس معتبرا ذلك استجابة لضغوط أي طرف، موضحا أن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أي جهة وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية، وأشار إلى إنه إذا كان الاستبدال رغبة لطرف أخر ليتفادى مواجهة الأهلي في بطولة الدوري قبل 30 مارس القادم. فمن حقه أن يطلب من اتحاد الكرة تأجيل مباراته مع الأهلي في الدوري إلى مابعد الموعد المشار إليه.

وشدد الأهلي على إنه لن يخوض أي مباراة قادمة إلا بحضور جماهيره وفقًا للشروط التي تم الاتفاق عليها في السابق ويتم تطبيقها الآن، مؤكدا على إنه حال قيام اتحاد الكرة باختيار ملاعب بديله غير مسموح فيها بالحضور الجماهيري للملاعب التي سيتم إغلاقها أستعدادًا لكأس الأمم الأفريقية يكون الاتحاد هو المسئول عن الحصول على الموافقات المطلوبة ومن بينها الموافقة الأمنية، وأن يتم اخطار تالنادي بالحصول على هذه الموافقات عند الأعلان من جانب اتحاد الكرة عن الملاعب البديلة حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.