إستعلام نتائج قياس بالهوية الوطنية Qiyas Result

إستعلام نتائج قياس بالهوية الوطنية Qiyas Result

ahmed attia
أسواق عالمية
ahmed attia1 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

يتم استعلام نتائج قياس بالهوية الوطنية عن طريق دخول الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز.

وقد أعلن مركز القياس عن قيامه بإعلان نتائج الاختبارات المحوسبة بحد أدنى يومي عمل وحد أقصى 14 يوماً من تاريخ انتهاء اختبار قياس محوسب، أما عن نتائج الاختبارات الورقية للقياس.

ويتم استعلام نتائج قياس بالهوية الوطنية فقط من خلال الرابط الرسمي التالي (نتائج القياس Qiyas Result).

ويتم إعلان قياس النتائج للاختبارات الورقية في الغالب بعد مرور 30 يوماً من تاريخ الانتهاء من الاختبارات، ويتم الإعلان عن نتائج qiyas بشكل مباشر عبر موقع المركز الإلكتروني qiyas.sa.

ويوفر موقع ون عربي رقم قياس مركز الاتصال الموحد، ورابط موقع المركز الوطني للقياس لللاستعلام عن درجات قياس 1440.

تُعد الاختبارات والمقاييس التي يُقدمها المركز الوطني للقياس هي أحد أهم المهام التي يقوم بتنفيذها، حيث يتم إعداد وتنفيذ الاختبارات في المسارات اللغوية والتعليمية والمهنية والدولية، بغرض تقديم معلومة بشكل دقيق عن إمكانيات من يحصل على الاختبار في المجال المُحدد.

وتخضع الاختبارات لمنهجية علمية دقيقة توفر وتضمن دقة النتائج وثباتها، ويسعى المركز لتطبيق المعايير الدولية في إعداد الاختبارات والمقاييس، ومن ثم تطبيقها، لذلك يقوم المركز بتطوير آلية عمله مع الاختبارات والمقاييس بما يتماشى ويتناسب مع أعلى المستويات ومقاييس الجودة العالمية، وبعد أن ينتهي المُختبرين من أداء الاختبارات، يأتي دور استعلام نتائج قياس بالهوية qiyas.sa.

اختبارات قياس

نوع الاختبار 1 2 3 4 5 6 7 8
الاختبارات التعليمية اختبار القدرات العامة اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية اختبار القدرات للجامعيين الاختبارات الوطنية مشروع مُخرجات التعليم العالي
الاختبارات اللغوية اختبار كفايات اللغة الانجليزية اختبار تحديد المستوى في اللغة الانجليزية اختبار اللغة العربية المُقنن لغير الناطقين بها اختبار اللغة العربية المُقنن للناطقين بها
الاختبارات المهنية اختبار المعلمين والمعلمات اختبار الإدارة المدرسية اختبار الإشراف التربوي اختبار الإرشاد الطلابي اختبار النيابة العامة اختبارات الهيئة السعودية للمهندسين القدرة المعرفية اختبار هيئة المحاسبين القانونيين
الاختبارات الدولية TALIS TIMSS
المقاييس المجتمعية مقياس الاستعداد الأسري مقياس الميول المهنية مقياس رضا الشباب عن حياتهم مقياس النهوض من العثرات

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.