أعداد الوافدين إلى أوروبا بحرا هذا العام

أعداد الوافدين إلى أوروبا بحرا هذا العام

ahmed attia
أسواق عالمية
ahmed attia6 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أفادت المنظمة الدولية للهجرة بأن عدد الوافدين من المهاجرين واللاجئين إلى الشواطئ الأوروبية عبر طرق البحر المتوسط المختلفة، وصل هذا العام إلى 84 ألفا و 345 شخصا، في حين بلغ عدد الوفيات 1777.

وأضافت المنظمة الدولية، في تقرير لها في جنيف اليوم السبت، أن إسبانيا كانت الوجهة الأولى للعابرين للمتوسط هذا العام وحتى الآن.
وأوضحت أن عدد الوافدين إلى أوروبا بحرا كان في نفس الفترة من العام الماضي بلغ 139 ألفا و 677 و 312 ألفا و 153 وافدا في الفترة المماثلة من عام 2016.

وقال التقرير إن عدد الوفيات هذا العام وحتى الآن أقل بكثير من الوفيات التي سجلت خلال ذات الفترة من العام الماضي والتي بلغت 2749 حالة، وكذلك العدد المسجل في 2016 والذي بلغ 3682 حالة.

ذكر التقرير أن عدد الوافدين إلى إيطاليا بلغ 947 وافدا وهو العدد الأقل لأول مرة خلال السنوات الخمس الماضية.

ونوه بأن عددا قليلا وصل أيضا إلى إيطاليا خلال شهري فبراير ومارس من العام الجاري، ولفت إلى إنخفاض حاد في عدد الوافدين إلى إيطاليا، بدأ في صيف العام الماضي 2017 وتسارع على مدار الفترة الماضية من العام الجاري.

أشار التقرير الذي تزامن صدوره مع مرور خمس سنوات على غرق سفينة مهاجرين قبالة شاطئ لامبيدوزا الإيطالى والتي راح ضحيتها 368 مهاجرا في واحدة من أسوأ كوارث عبور المتوسط، إلى أن أكثر من 60 % من وفيات المهاجرين فى جميع أنحاء العالم في العام الجاري 2018 تم تسجيلها في البحر المتوسط، ولفت إلى أن الآونة الأخيرة شهدت غرق سفينة مهاجرين بين المغرب واسبانيا وذلك فى أول أكتوبر الجاري، حيث تم انتشال 11 جثة بينما لايزال 23 شخصا فى عداد المفقودين.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.