مايكروسوفت وفيس بوك ينتهيان من مد كابل الإنترنت (Marea)

مايكروسوفت وفيس بوك ينتهيان من مد كابل الإنترنت (Marea)

one
أسواق عالميةانترنت
one25 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

أكملت شركتا مايكروسوفت وفيس بوك مد كابل الإنترنت البحري المسمى (Marea)، ويربط الكابل الجديد الممدود تحت سطح البحر بين أمريكا الشمالية مع قارة أوروبا، ويعد الكابل بتلبية الطلب المتزايد على الخدمات السحابية عبر توفير عرض نطاق ترددي يصل إلى سعة 160 تيرابايت في الثانية الوحدة، الذي بدأ العمل عليه في شهر أغسطس 2016.
ويمر الكابل من خلال المحيط الأطلنطي، حيث يبلغ طوله 6600 كيلو متر، ويقبع على بعد أكثر من 17 ألف قدم تحت المحيط الأطلسي، ويمتد من شاطئ فرجينيا في ولاية فيرجينيا الأمريكية على طول الطريق إلى بلباو على الساحل الشمالي لإسبانيا، وقد تم الإعلان عن المشروع لأول مرة في شهر مايو 2016 الماضي.
ويأتي مشروع الكابل كأحدث خطوة في مشروع البنية التحتية السحابية العالمية المشترك، ويهدف إلى تأمين الطلب المتزايد على سرعات الإنترنت العالية والاتصالات الموثوق بها للخدمات السحابية والخدمات المباشرة عبر الإنترنت لشركتا مايكروسوفت وفيس بوك وعملائهم.
ويوفر الكابل الجديد سعة أكبر من أي كابل بحري آخر موجود في المحيط الأطلسي، وتعمل مايكروسوفت مع شركائها على بناء بنية تحتية عالمية تسمح بالوصول إلى الخدمات السحابية الخاصة بها بشكل أكثر مرونة وأسرع من أي وقت مضى، وذلك مع تحرك العالم المستمر نحو مستقبل جديد يعتمد على الحوسبة السحابية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة