إطلاق قرص تخزين جديد بسرعات قياسية فى نقل البيانات

إطلاق قرص تخزين جديد بسرعات قياسية فى نقل البيانات

audai audai
أسواق عالميةتكنولوجيا
audai audai4 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

كشفت ترانسيند الشركة العاملة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة والمنتجات الصناعية النقاب عن قرص التخزين الخارجي الجديد ستور جت StoreJet 35T3 بقياس 3.5 بوصة يتميز بسرعة فائقة في نقل البيانات وكذلك مساحة تخزين هائلة تستوعب متطلبات المستخدم، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى المصصمة لزيادة فاعليته العملية كقرص تخزين خارجي.

وقد أصبحت أقراص التخزين الخارجية من الأساسيات في تأسيس الأعمال ذات البيانات الرقمية المتنامية مثل استوديوهات التصوير الفوتوغرافي أو المعامل المهتمة بإنشاء الميديا الرقمية. ففي بعض الأحيان تحتاج مساحة تخزين كبيرة لا يمكن توفيرها إلا عبر قرص تخزين خارجي قوي وموثوق بسعة تخزين تزيد عن 1 تيرا بايت. وإختيارك الموفق لقرص خارجي قوي وسريع لنقل البيانات قد يكون هو الحل الأمثل للأفراد أو لأستوديو صغير لتوفير المساحة المناسبة لتخزين البيانات ومن ثم تحسين جودة العمل بتكلفة قليلة نسبيا.
ومع التطور التكنولوجي السريع، أصبح من الممكن للملفات الرقمية كالصور والفيديوهات الناتجة عن الكاميرات الرقمية أن تملأ مساحة التخزين التي يوفرها القرص الصلب الداخلي لجهاز الكمبيوتر بسهولة وهو ما ينتج عنه تراجع سرعة الجهاز وضعف أدائه بشكل عام. ولأن ترانسيند تضع ذلك في الحسبان، فقد تم تزويد القرص ستور جت 25 تي 3 بمساحة تخزين هائلة تصل إلى 8 تيرا بايت، كما أنه يدعم نقل البيانات عن طريق منفذ USB 3.0 وهو ما يوفر سرعة فائقة في نقل البيانات تصل إل 10 أضعاف سرعة نقل البيانات عبر منفذ USB 2.0، وهي سرعة كافية لنقل فيلم عالي الدقة بحجم 4.7 جيجا بايت للقرص في غضون 24 ثانية فقط.
وقد جعل قرص التخزين الخارجي ستور جت 25 تي 3 عملية التخزين أسهل من ذي قبل، فبضغطه واحدة فقط على على زر النسخ الاحتياطي يقوم القرص بمزامنة البيانات مع الكمبيوتر المكتبي أو المحمول وعمل نسخة إحتياطية لكل البيانات على القرص وحفظها. ويأتي القرص بـتصميم إنسيابي بوضع رأسي ليوفر مساحة على سطح المكتب، كما أنه لا يصدر تقريبا أي صوت أثناء العمل حيث أنه يعمل بدون مروحة، ويعد القرص الصلب الجديد من المنتجات الموفرة في إستهلاك الطاقة حيث أنه مزود بوضعية حفظ الطاقة.
وقد طورت شركة ترانسيند برنامج إيليت Elite المتطور ليعمل مع أنظمة ويندوز وأنظمة ماك، وهو يتميز بواجهة استخدام سهلة تساعد المستخدم على إدارة البيانات بشكل متناغم لزيادة الإنتاج. فالبرنامج يتيح عمل النسخ الإحتياطية من البيانات أو تشفيرها أو نسخ الملفات الإحتياطية من الـسحاب. وللمزيد من المزايا الملحقة بـالقرص الجديد وفرت ترانسيند إمكانية تحميل البرنامج مجانا من على موقعها على الإنترنت.
يتوفر القرص الجديد من ترانسيند بثلاث سعات هي 3 تيرا بايت و 4 تيرا بايت و 8 تيرا بايت، وقد زوّدت كافة هذه الموديلات بضمان لمدة 3 سنوات من ترانسيند.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة