المركز الوطني للقياس : إستعلام نتائج قياس بالهوية الوطنية Qiyas Result

المركز الوطني للقياس : إستعلام نتائج قياس بالهوية الوطنية Qiyas Result

ahmed attia
أسواق عالمية
ahmed attia4 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أطلق المركز الوطني للقياس رابط إستعلام نتائج قياس بالهوية الوطنية Qiyas Result , ويتم استعلام نتائج قياس بالهوية الوطنية عن طريق دخول الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز.

وأعلن مركز القياس عن قيامه بإعلان نتائج الاختبارات المحوسبة بحد أدنى يومي عمل وحد أقصى 14 يوماً من تاريخ انتهاء اختبار قياس محوسب، أما عن نتائج الاختبارات الورقية للقياس.

ويتم إعلان قياس النتائج للاختبارات الورقية في الغالب بعد مرور 30 يوماً من تاريخ الانتهاء من الاختبارات.

ويتم الإعلان عن نتائج qiyas بشكل مباشر عبر موقع المركز الإلكتروني qiyas.sa.

وينشر موقع ون عربي رقم قياس مركز الاتصال الموحد، ورابط موقع المركز الوطني للقياس لللاستعلام عن درجات قياس 1440.

استعلام نتائج القياس Qiyas Result

وبعد الانتهاء من الاختبارات المقررة لكل قسم،فبعد انتهاء اختبارات قياس، يتم تصحيح الإجابات من خلال استخدام المُصحح الآلي، ومن ثم يتم تحليل النتائج، ومراجعة المعلومات الخاصة بالمُختبرين والتصحيح والتدقيق في مقر المركز الوطني للقياس بالعاصمة الرياض.

ويقوم المركز بإعداد وتنفيذ عدداً من الاختبارات والمقاييس في عدد من المجالات، وتتمثل هذه المجالات في التالي (اختبارات تعليمية، اختبارات لغوية، اختبارات مهنية، اختبارات دولية، مقاييس مجتمعية).

ويقوم المركز بتطوير آلية عمله مع الاختبارات والمقاييس بما يتماشى ويتناسب مع أعلى المستويات ومقاييس الجودة العالمية، وبعد أن ينتهي المُختبرين من أداء الاختبارات، يأتي دور استعلام نتائج قياس بالهوية qiyas.sa.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.