ماذا قال تيم كوك عن تأثير روسيا على الانتخابات الأمريكية؟

ماذا قال تيم كوك عن تأثير روسيا على الانتخابات الأمريكية؟

audai audai
أسواق عالمية
audai audai3 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أجرت قناة NBC الأخبارية لقاء مُطوّل مع تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة آبل، في مقر الشركة الرسمي، تناولت فيها تفاصيل مُختلفة منها خصوصية البيانات في iPhone X وتأثير روسيا على الانتخابات الأمريكية.

وقال كوك إن الجميع يجب أن يستمع لما يقوله مسؤولو فيسبوك وتويتر وجوجل في جلسات الاستماع التي تجري في الوقت الراهن للتعلّم من تلك التجربة، فحتى لو كان هناك تأثير خارجي على نتائج الانتخابات، يجب على الجميع التعلّم مما حدث للاستفادة منه.
وأضاف إن المشكلة لم تكن الإعلانات التي روّجت لمُرشّح على حساب الآخر، بل تلك التي تدعو للكراهية والتفرقة بين البشر، فهي المشكلة الأولى على قائمة المشاكل العشر التي يجب مُعالجتها بسرعة.
وتحدّث كوك عن التقنية قائلًا إنها ليست سيئة لوحدها، أي أنها لا تمتلك نوايا لا لأن تكون جيّدة، ولا لأن تكون سيئة، لأن كل شيء بيد المستخدم وهو الذي يُحدّد طريقة الاستفادة منها واستخدامها.
وتناول الرئيس التنفيذي مُجدّدًا قضية الضرائب الأمريكية التي تُجبر الشركات الكُبرى على دفع 40٪ من العائدات التي يحصلوا عليها في الخارج إذا ما رغبوا بإعادتها لأمريكا، الأمر الذي يجعل جميع الشركات تترك أرباحها في الخارج، وهو أمر خاطئ يجب على الحكومة حلّه بسرعة لإعادة الأموال والاستفادة منها.
وشدّد كوك على مستوى الحماية والخصوصية العالي في iPhone X مؤكّدًا أن كل شيء يبقى على الجهاز ولا شيء يُرسل لخوادم آبل لأن المستخدم ليس سُلعة بالنسبة لآبل ولن تقوم بجمع بياناته لبيعها، فالرسائل تبقى مُشفّرة، والمكالمات على Facetime لا تستطيع الشركة معرفة ما يدور فيها، ونفس الأمر بالنسبة لبصمة الإصبع والوجه.
أخيرًا، قال كوك إن الشركة والمسؤولين فيها كانوا على دراية بقوّة هواتف iPhone ونسبة نجاحها، لكنهم لم يتوقّعوا هذا الحجم الهائل والانتشار الذي لا يُصدّق.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة