آبل تسدد 25 الف دولار يوميا لعدم تقديمها أدلة في اتهاماتها لكوالكوم

آبل تسدد 25 الف دولار يوميا لعدم تقديمها أدلة في اتهاماتها لكوالكوم

one
أسواق عالمية
one25 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

آبل ترضخ لحكم المحكمة بدفع غرامة لعدم تقديم أدلة في دعوتها القضائية ضد كوالكوم، ووفقًا لبلومبرغ.

وأمرت محكمة San Jose بكاليفورنيا أن تدفع آبل مبلغ مقدراه 25،000 دولار لكل يوم (ابتداءً من 16 ديسمبر) تأخرت فيه عن تسليم الوثائق التي تحتاجها لجنة التجارة الاتحادية لدعوتها.
اقرأ ايضا : شركة ملابس صينية تتهم أبل بسرقة علامتها التجارية
وقد رفعت لجنة التجارة الأمريكية دعوى قضائية ضد كوالكوم في وقت سابق من هذا العام، حيث اتهمتها بالقيام بممارسات منافية لحرية المنافسة من خلال جعل آبل تستخدم رقائقها فقط مقابل رسوم ترخيص أقل.
نفى المتحدث باسم آبل “جوش روزنستوك” أن شركته حجبت الوثائق وقال لبلومبرغ أنهم قدموا بالفعل ملايين الوثائق لهذه القضية، وأنهم يعملون على تقديم وثائق أكثر والتي تم طلبها في إطار زمني ضيق جدًا، كما أنهم يخططون للاستئناف في هذا الحكم.
وفي حال لم يتم عكس قرار المحكمة، سوف تقدم آبل وثائق للقضية بحلول 29 ديسمبر أو ستواجه غرامات أكثر شدة.
وكانت آبل قد تقدمت بإدعاء تتهم فيه انتهاك شركة كوالكوم عدة براءات اختراع تخصها وضعتها في أبرز معالجاتها وتتعلق بتقنيات توفير استهلاك الطاقة.
تقول آبل أن معالجي سناب دراجون 800 و 820 اللذين استخدمتهما الشركات في أبرز هواتفها الرائدة العام الماضي تنتهك 8 براءات اختراع تملكها الشركة حول عمر البطارية.
وتغطي براءات اختراع آبل تقنيات تساعد المعالجات على استهلاك مقدار ضئيل من الطاقة عند الحاجة، كما تسمح للمعالج بزيادة وخفض استهلاك الطاقة بسرعة أيضاً عند الحاجة.
وفي الصيف الماضي اتهمت كوالكوم آبل بانتهاك 6 براءات اختراع من بينها ما يتعلق باستهلاك الطاقة والبطارية، وطالبت السلطات بمنع استيراد هواتف آيفون المصنعة في الصين إلى داخل الولايات المتحدة.
اقرأ ايضا : أبل متهمة بانتهاك براءات إختراع
وما الخلاف حول براءات اختراع استهلاك الطاقة وعمر البطارية إلا جزء بسيط من خلاف قضائي كبير بدأ مطلع العام الجاري حول احتكار كوالكوم وإساءة استخدام موقعها في السوق لفرض رسوم ترخيص مرتفعة من أجل استخدام موديماتها في هواتف آيفون.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة