وفد من الشركات الفرنسية بقطاع التكنولوجيات الرقمية يزور مصر الاسبوع المقبل

وفد من الشركات الفرنسية بقطاع التكنولوجيات الرقمية يزور مصر الاسبوع المقبل

audai audai
إتصالاتتكنولوجيا
audai audai8 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تنظم جمعية أرباب الأعمال الفرنسية “ميديف” الدولية يومي 12 و13 مارس الجارى، زيارة لمصر يقوم بها وفد من الشركات الفرنسية في قطاع التكنولوجيا الرقمية.

وذكرت السفارة الفرنسية فى بيان صحفى اليوم الخميس إن الوفد يرأسه مارك رينار، رئيس شبكة تاسك فورس نومريك Task-force Numérique الرقمية التابعة للميديف ومساعد المدير العام لشركة أورانج المسئول عن خدمة العملاء والخدمات المالية بالهواتف الخليوية.
وقد أنشئت شبكةTask-force Numérique تاسك فورس نومريك الرقمية في 2017 وتضم حوالي ستين شركة فرنسية. تهدف الشبكة إلى تحديد الأسواق الدولية الواعدة من أجل توفير عروض فرنسية لها بشكل سريع تتواءم مع ظروف هذه الأسواق وتلبي الاحتياجات المحلية من خلال حلول رقمية.
وأوضحت السفارة في بيانها أن هذه الزيارة تلبى الهدف الذي حددته السلطات المصرية والذي يكمن في رفع القطاع الرقمي إلى 8% من الناتج المحلي بحلول 2020. وسيعرض الوفد خلال الزيارة الخبرة الفرنسية في 4 مجالات استراتيجية بالنسبة للسياسة الرقمية المصرية:الأمن الإلكترونى، الحوكمة الإلكترونية و رقمنة الخدمات للمواطنين، الهوية رقمنة المدفوعات.
ومن المقرر ان يلتقى الوفد الفرنسى خلال الزيارة مع عمرو الجارحي، وزير المالية، ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيات المعلومات، و طارق عامر، محافظ البنك المركزي.
كما تتضمن زيارة الوفد الفرنسي لقاءات مع فاعلين بالقطاع الخاص معنيين بنظام الاقتصاد الرقمي من أجل التعرف على احتياجاتهم والردود التي يمكن أن توفرها الشركات الفرنسية. وستنظم شركة برايد كابيتال Pride Capital، وهي شركة مصرية تعمل في قطاع تحفيز المدفوعات الرقمية (Fin Tech) مائدة مستديرة حول الإمكانات المتاحة والمعوقات في هذا المجال.
وسينظم سفير فرنسا في مصر، ستيفان روماتيه، حفل استقبال على شرف الوفد الفرنسي وسيشارك في الحفل ممثلون من القطاعين العام والخاص المصري في المجال الرقمي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة