وزير الاتصالات : تروكولر يتيح معلومات للارهابيين.. والشركة: نتيح للمستخدم التحكم في الاتصال

وزير الاتصالات : تروكولر يتيح معلومات للارهابيين.. والشركة: نتيح للمستخدم التحكم في الاتصال

audai audai
إتصالاتإختيارات ون عربي
audai audai12 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ياسر القاضي،إن بعض التطبيقات التي يتم تنزيلها على الهواتف الذكية والحاسب الآلي تكون فرصة أمام الإرهابيين للاطلاع على أسرار وبيانات الشخص الذي يستخدم ذلك التطبيق وكل أفراد بيئته المحيطة به سواء على المستوى العائلي أو مستوى العمل.
وأضاف الوزير، خلال ورشة «مواجهة الترويج للفكر الارهابي وسبل مكافحته»، التي تنظمها وزارة العدل لليوم الثاني على التوالي: «أنا ياسر القاضي، لا استخدم تطبيق “تروكولور” لأنه يكشف كل البيانات، وعلى هاتفي رقم وزير العدل، وبالتالي فإن رقم هاتف المستشار حسام عبد الرحيم، يكون متاحا لأي شخص يملك قدرة الإطلاع على بيانات هاتفي».
وأوضح «القاضي»، أن هناك برامج وتطبيقات عدة تسهم في نقل البيانات الشخصية للآخرين، مطالبا كل مواطن مصري بأن يحمى نفسه ويحصنها تكنولوحيا لأنه من يسلم نفسه لغيره.
من جانبها قالت شركة تروكولر في تصريحات خاصة أنشأنا Truecaller على أساس فكرة إعطاء الناس المزيد من المعلومات والتحكم في من يتصل بهم.
لدينا اعتقاد أساسي بأن من حقك معرفة من يتصل بك. نحن نعلم أنه في عالم اليوم ، تعد الخصوصية من أهم الأمور المثيرة للقلق.
ولهذا السبب ، نتأكد من أن لدينا مبادئ واضحة نتبعها ونسمح لمستخدمينا بتحديد كيفية عرض أو مشاركة معلوماتهم.
واختصرت تروكولر اهم ضوابط الخصوصية لهم في النقاط الاتية :
1- نمنحك السيطرة على خصوصيتك: لا يمكن للمستخدمين الحصول على رقم من Truecaller ما لم يمنح المالك الإذن.
بشكل افتراضي ، يتم عرض الأرقام غير العامة على أنها “خاصة”.
يجب إرسال طلب الاتصال إلى مالك الرقم حتى يتم إجراء أي تبادل للمعلومات. وهذا يعني أن مالك الرقم له السيطرة الكاملة على من يمكنه استلام رقمه.
2-. تحافظ الخدمة المعتمدة على الأذونات على سرية معلومات الاتصال الخاصة بك يتم إخبار المستخدمين دائمًا بما يتطلبه تطبيق Truecaller حتى يعملوا على أفضل تجربة للمستخدم. في بعض الأحيان يتطلب أذونات معينة ، وهذا اختياري ويمكن للمستخدمين دائما تعطيل هذا في أي وقت.
3-. قرر كيف يتم مشاهدتك على Truecaller إذا كان ملفك الشخصي في Truecaller ، يمكنك التحكم في كيفية عرضك للمستخدمين الآخرين في المجتمع.
وإذا كان هناك أي سبب لعدم رغبتك في أن يكون ملفك الشخصي على Truecaller ، فمن السهل إلغاء إدراجه من موقعنا على الويب أو من التطبيق في أي وقت .
من جانب اخر أضاف الوزير ” إن مصر يجب أن تكون جزءً من التفاعل الدولي في مجالات التواصل الاجتماعي”.
وتابع خلال كلمته أمس الإثنين، في ثاني أيام أعمال الورشة التي تنظمها وزارة العدل أن الدولة لديها القدرة على أن تخطو خطوات إيجابية وفاعلة في مجال إنشاء وسائل تواصل مجتمعية مصرية خالصة مثل الفيسبوك.
وأشار إلى، أن الدولة المصرية لديها استراتيجية شاملة للتنمية ونشر الأفكار الجديدة وتحديث البنية المعلوماتية والتكنولوجية، إلى جانب أدوات مهمة في مجال مكافحة الإرهاب، من بينها الأطر القانونية المنظمة التي تساهم بصورة كبيرة في حماية المواطن المصري والدولة ككل.
وأوضح القاضي أهمية مواجهة الاستخدام الخاطئ للتكنولوجيات الحديثة بأشكاله المختلفة واستخدامها في أغراض غير سلمية مثل اختراق المواقع الالكترونية بهدف التخريب.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة